Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

النتائج تعلن غداً وسط اتهامات المعارضة بالتلاعب بها النتائج تعلن غداً وسط اتهامات المعارضة بالتلاعب بها
مقتل ثلاثة أشخاص في الانتخابات الرئاسية النيجيرية

* أبوجا د ب أ:
ذكرت الشرطة امس (الاحد) أن ثلاثة أشخاص على الاقل قتلوا في الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، فيما ادعى أنصار المعارضة في دلتا النيجر أن ستة أشخاص قتلوا على يد الشرطة أو الجيش.
وذكر مراقبو الانتخابات أن عملية التصويت تعرضت للمقاطعة في مناطق عديدة بدلتا النيجر الغنية بالبترول وتحدث رئيس اللجنة القومية المستقلة للانتخابات ابيل جوبوديا في العاصمة أبوجا عن إقبال ضخم على التصويت في أول انتخابات رئاسية تجري في نيجيريا في ظل حكومة مدنية منذ عشرين عاما.
وقال «إنني متأثر بما حدث لقد كان الاقبال كبيرا، والنتائج ربما تعلن في غضون 72 ساعة، غير أنه أقر بوجود مخالفات في بعض اللجان الانتخابية.
وفي مسعى للحيلولة دون تكرار أحداث العنف التي شابت الانتخابات البرلمانية التي جرت الاسبوع الماضي، وأدت لمقتل 15 شخصا على الاقل تمت عملية التصويت أمس الاول في ظل إجراءات أمنية مشددة شارك فيها نحو 000 ،250 من رجال الجيش والشرطة تضم قوائم الناخبين أكثر من 60 مليون ناخب سيختارون رئيس نيجيريا القادم من بين قائمة تضم 20 مرشحاً بينهم الرئيس الحالي أولوسيجون أوباسانجو، كما صوت الناخبون لاختيار حكام 36 ولاية.
وكانت المعارضة قد هاجمت فوز حزب الشعب الديمقراطي الذي ينتمي إليه أوباسانجو بالانتخابات البرلمانية التي أجريت قبل أسبوع وقالت إنه تم التلاعب بالنتائج. وأوباسانجو هو المرشح الاقرب للفوز في السباق الرئاسي وينظر إلى محمد بوهاري الجنرال السابق وهو من الشمال المسلم بوصفه أقوى متحديه.
وقال جوباديا إنه من المتوقع أن تعلن النتائج غداً (الثلاثاء).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved