Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريطانيا تركز على التقنية العسكرية على حساب القوة التقليدية بريطانيا تركز على التقنية العسكرية على حساب القوة التقليدية

* لندن رويترز:
بدأ المخططون العسكريون في بريطانيا يعدون اصلاحات جذرية لتقليص طلبيات خطط لها من قبل لشراء سفن وطائرات ودبابات لتكريس قدر اكبر من الموارد لشراء معدات الاتصالات ذات التكنولوجيا المتطورة.
وقالت صحيفة صنداي تايمز التي كشفت عن ذلك ان «ورقة بيضاء» للحكومة متوقعة في وقت لاحق من العام الجاري ستدعو الى خفض ثلث طلب القوات الجوية البريطانية بشراء 232 طائرة اوروبية مقاتلة وربع طلب شراء القوات الجوية والبحرية 160 طائرة مقاتلة من طراز جوينت سترايك. وقالت الصحيفة انه طلب من الجيش بحث خفض طلبه بشراء 42 دبابة تشالينجر، وستخفض البحرية الملكية اثنتين او ثلاث غواصات من غواصاتها الهجومية الاثنتي عشرة بالاضافة الى غواصتين من المقرر بالفعل خفضهما وتقليص خطط تغيير فرقاطاتها.
وسيتم اجراء تلك التخفيضات لتوفير اموال لشراء انظمة اتصالات متقدمة للحيلولة دون تخلف بريطانيا بشكل اكبر عن الولايات المتحدة في الحرب التكنولوجية.
وأكدت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية ان الوزارة تعمل بشأن ورقة بيضاء للاصلاحات العسكرية من المقرر طرحها في وقت لاحق من العام الجاري ولكنها امتنعت عن التعليق على تفصيلات محددة.وقالت «هذه الورقة البيضاء ستنظر في التهديدات المستقبلية والاستثمارات المستقبلية في القوات المسلحة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved