Sunday 20th april,2003 11161العدد الأحد 18 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجلطة الوريدية في ورشة عمل بجامعة الملك عبدالعزيز الجلطة الوريدية في ورشة عمل بجامعة الملك عبدالعزيز

* جدة الجزيرة:
بحضور الدكتور غازي بن عبيد مدني مدير جامعة الملك عبدالعزيز تعقد ورشة العمل الأولى والمتعلقة بالممارسة العملية لتشخيص وعلاج الجلطة الوريدية، وذلك في مركز الملك فهد للبحوث الطبية في الفترة من 19 21 صفر وقد تم تشكيل لجنة منظمة لأعمال ورشة العمل مؤلفة من كل من د. جليلة بنت فيصل زاهر ود. سهير بنت سعود آدم ود. غازي بن عبدالله دمنهوري ود. باسم بن تحسين البيروتي ود. هيثم بن أحمد زكائي ود. باهر بدوي الأستاذ حمد الحربي والأستاذ أحمد بارضوان.
وتقام ورشة العمل هذه بالتعاون بين قسم أمراض الدم ووحدة التعليم الطبي برئاسة الأستاذ الدكتور عدنان مرداد وتهدف إلى مناقشة وتعليم أحدث الطرق والأساليب العلمية والمبنية على دراسات بحثية في طرق تشخيص وعلاج ومنع الجلطة الوريدية.
وتعتبر الجلطة الوريدية مرضاً خطيراً جدا حيث تعتبر من أهم الوفاة في الولايات المتحدة ويتوفى سنوياً ما يقارب من اثنين مليون شخص في الولايات المتحدة بسبب الجلطة الوريدية، لذلك فان معرفة أسباب ومسببات الجلطة الوريدية الوراثية منها والمكتسبة يعد من أهم الأمور الخاصة بالعناية بالمرضى عموماً. لذلك كان من الضروري لجامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الطب وقسم أمراض الدم بالتعاون مع وحدة التعليم الطبي ان تأخذ دورها الرائد في تثقيف وتحديث معلومات الأطباء في مختلف تخصصاتهم عن معرفة طرق منع حدوث الجلطة الوريدية وسبل تشخيصها وعلاجها على أسس علمية قوية وثابتة.
ويشارك في ورشة العمل هذه نخبة من الأطباء من مختلف مناطق المملكة ومن مختلف القطاعات الصحية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved