Sunday 20th april,2003 11161العدد الأحد 18 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ضمن مهرجان الطائف أحلى ضمن مهرجان الطائف أحلى
الأمير عبدالمجيد يدشن مهرجاناً في قرية الكر السياحية خلال الصيف

  * الطائف عليانآل سعدان
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة مهرجانا سياحيا بقرية الكر السياحية بالهدا في اطار المهرجان السياحي للطائف الذي سيقام خلال فصل الصيف لهذا العام.
وقد بدأت الشركة المنفذة لمشروع تلفريك الهدا ومنتجع الهدا وقرية الكر السياحية استعداداتها بتوجيه ومتابعة معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر للاعداد لهذا المهرجان السياحي لجذب السواح والمصطافين لمواقع هذا المشروع الذي يعتبر اكبر مشروع سياحي في منطقة الشرق الاوسط ويتضمن المشروع تلفريك مجهزة ب 48 عربة ويربط بين منتجعين سياحيين هامين هما «منتجع الهدا ومنتجع الكر» بمسافة تمتد لأكثر من 4200م وتبلغ الطاقة الاستيعابية لنقل 1000 شخص في الساعة الواحدة للمسار الواحد وتصل سرعة العربات الى 6 امتار في الثانية.
كما يحتوي هذا المشروع السياحي العملاق على كثير من الخدمات في المحطتين العلوية والسفلية التي تلبي طموحات واحتياجات السواح والمصطافين خلال فترة تواجدهم في المحطتين بالاضافة الى الالعاب مختلفة في المحطة السفلية ومنها الالعاب المائية والسباحة وغيرها من الالعاب الاخرى في مجالات التزلج والتوباجان وغير ذلك وخدمات ومحلات تجارية ومطاعم ومواقع للمأكولات السريعة.
وستركز الشركة الى جانب هذه الخدمات السياحية التي تقدم للمصطافين تقديم مهرجان سياحي متميز هذا العام يشمل فعاليات مختلفة في الفنون الشعبية والمسابقات والالعاب النارية وعروض مختلفة.
وكان هذا المشروع قد شهد العام الماضي اقبالاً سياحيا كبيرا من قبل السواح والمصطافين من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وساهم هذا المشروع بشكل فعال في جذب المصطافين للطائف بصورة واضحة جداً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved