Sunday 20th april,2003 11161العدد الأحد 18 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة 17 فلسطينياً في نابلس .. شعث: الوزارة الفلسطينية ستعلن غداً إصابة 17 فلسطينياً في نابلس .. شعث: الوزارة الفلسطينية ستعلن غداً
الجيش الصهيوني يطلق النار على الصحفيين ويقتل مصور تلفزيون فلسطين

  * رام الله - الوكالات:
في جريمة اسرائيلية جديدة تهدف الى طمس الحقائق والتضليل الاعلامي للجرائم التي يرتكبها الاحتلال قالت مصادر طبية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي قتل مصورا صحفيا فلسطينيا صباح أمس السبت أثناء تغطيته مواجهات بين رماة حجارة فلسطينيين والجيش الاسرائيلي بالقرب من حي القصبة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال مستشفى رفيديا في نابلس ان الجيش الاسرائيلي قتل المصور الصحفي نزيه عادل دروزة «45 عاما» وهو يعمل لحساب تلفزيون فلسطين، كما يعمل كذلك لحساب وكالة انباء أسوشييتد برس عندما فتح الجنود الاسرائيليون النار باتجاه مجموعة من الصحفيين.
وأضافت المصادر الطبية ان 17 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الجيش. وقال صحفيون في المكان ان دروزة كان يرتدي سترة كتب عليها من الخلف كلمة صحافة بالانجليزية وكان يصور مواجهات بين رماة حجارة والجيش الاسرائيلي.
وأدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مقتل دروزة. وقال رضوان ابو عياش رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية لرويترز ان الجيش الاسرائيلي قتل دروزة «بشكل متعمد» مشيرا الى انه كان يقف على بعد 15 مترا فقط من الدبابة الاسرائيلية وانه كان يحمل معدات تظهر طبيعة مهنته وعمله كما كان يلبس سترة كتب عليها كلمة صحافة بالانجليزية.
وتابع أبو عياش «هذه الجريمة الاسرائيلية تهدف الى طمس الحقائق والتضليل الاعلامي للجرائم التي يرتكبها الاحتلال».
ونزيه دروزة أب لأربعة أطفال وعمل مع هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية منذ أوائل التسعينات.
وقالت شهود عيان ان المواجهات بدأت بين رماة حجارة والجيش إلا انها تحولت الى اشتباك مسلح بين الطرفين.وقتل وجرح عشرات الصحفيين الفلسطينيين وكذلك قتل صحفي ايطالي خلال تغطيتهم للاحداث منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي منذ أكثر من 30 شهرا.
وأدانت منظمات دولية لحقوق الانسان واتحاد الصحفيين الدوليين قتل الصحفيين أثناء تأديتهم واجبهم المهني.
من جهة أخرى أكد الدكتور نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني أن الحكومة الفلسطينية الجديدة سيكون نصف أعضائها من الحكومة السابقة والنصف الآخر من خارج هذه الحكومة.وأوضح الدكتور شعث في حديث لاذاعة القاهرة صباح أمس السبت أن الحكومة الجديدة ستضم قيادات من حركة فتح ومن الكفاءات الفلسطينية المستقلة ومن أحزاب المعارضة.. مضيفا أن برنامج الحكومة الجديدة سيعمل على تلبية مطالب الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة عنه.
ورأى أن برنامج الحكومة الفلسطينية الجديدة سيكون شغله الشاغل تلبية مطالب الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن المطلب الأول هو انهاء الاحتلال، معتبرا أن هذا الأمر ليس بيد الوزارة الفلسطينية فقط.
وقال شعث ان الصراع الفلسطيني/ الاسرائيلي عمره طويل جدا وكلف الشعب الفلسطيني الكثير من الشهداء والجرحى والمنازل المدمرة والأرض المحروقة.. مشيرا الى أن الحكومة ستحاول أن تعيد اسرائيل الى الالتزامات الدولية التي انطلقت منها عملية السلام وتكون نتيجة لذلك انسحابها من الأراضي الفلسطينية ووقف المواجهة الحالية على أساس الوصول الى دولة فلسطينية مستقلة.
وأشار الى أن الاحتياجات الكبيرة للشعب الفلسطيني مثل تخفيف المعاناة الكبيرة التي عاناها وذلك من خلال الدعم المالي والاقتصادي ومن خلال الكثير من الاجراءات المفروضة للافراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
وأضاف ان الولايات المتحدة وأعضاء الفريق الرباعي الاتحاد الأوروبي وروسيا واللجان المساعدة سيقومون باعلان خارطة الطريق بالنهج الذي كان متفقاً عليه في ديسمبر الماضي.. مشيرا الى أن صيغة الاعلان جاهزة والشكل الذي سيعلن به جاهز ويتبقى فقط إعلان الوزارة الفلسطينية الجديدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved