Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الليلة وفي ختام سباقات الموسم وعلى كأس اليابان! وهدايا بدر الفروسية الليلة وفي ختام سباقات الموسم وعلى كأس اليابان! وهدايا بدر الفروسية
قائد الخيل وابن الحارث العنفوان
الصرح ومقوي كل شيء متوقع .. وعسافة هل تؤكِّد أنها الفرس الأروع؟

تختتم الليلة سباقات الميدان السعودي وفي محطتها الأخيرة للموسم الحالي والتي ستكون على هدايا الأمير بدر بن عبدالعزيز (سيارتان مرسيدس) والمخصصة لخيول الانتاج السعودية وكذلك كأس اليابان والتي تقدم في عامها الثاني ويتم تصنيفها ضمن فئة 3 .3G بالميدان السعودي آخر مواجهات الموسم من العيار الثقيل جمعت اجياد من أفضل جياد المملكة لفئة المستورد بعد انسحاب ابرز جياد الأسطبل الأبيض من هذا السباق وبقية الأشواط.. والجياد المشاركة في هذه الاحتفالية الوداعية والحامية الوطيس هم: قائد الخيل الأجدر، الصرح من الاسطبل الأزرق.. أسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير وابن الحارث، ناقع الورس سبلان من الاسطبل الاحمر (أسطبل الأمير فيصل بن خالد. ومن الاسطبل الأصفر مقوي ملك الأمير يزيد بن سعود. كما حمل هذا الشوط مشاركة الفرس عسافة لأبناء عبدالله الحارثي ومالك لابناء سعود بن سعد (حامل لقب البطولة الماضية) وشواف من اسطبل ابناء فيحان المنديل.. وباستعراض سريع لهذا الاسماء الكبيرة التي تسعي لفرض وجودها في آخر بطولات الموسم نجد ان الكأس اليابانية تكاد تنحصر بين الجوادين قائد الخيل وابن الحارث رغم خسارتهما من الجواد السعودي فردان في آخر مشاركاتهم.. قائد الخيل هو المرشح الفافوري في هذا السباق وستكون اعين الصرح باتجاه ابن الحارث المرشح الأخطر لنجوم الأزرق في هذا السباق الكلاسيكي.
ابن الحارث شارك مرتين في هذا الموسم وقدم في اول ظهور له مشاركة وتوقيتا رائعاً وتفوق على قائد الخيل في ظهوره الثاني ورغم اختلاف المسافة في مواجهة الليلة الا ان فرصة ابن الحارث كبيرة جدا متى ما صمد امام دخول قايد الخيل المتوقع ورغم ما يدور حول حدوث مفاجآت في هذا السباق بمثل ما أحدثه الجواد مالك في العام الماضي الا أني لا استبعدها من الصرح ومقوي وان كانت تبدو اكثر صعوبة في ظل وجود قايد الخيل وابن الحارث والمهيآن بشكل اكثر من غيرهما لكسب هذه الكأس التي كانت ستكون اكثر إثارة لو شارك الحصان المنصرم الذي تم سحبه صباح الثلاثاء الماضي.
الفضل يتابع سباقات الأسبوع الماضي
شبل العز يطير بكأس العدل في سباقات الأسبوع الماضي مؤكداً الحصاد الأزرق الكبيرلكوؤس الموسم « تصوير صالح البلوي »
* سرقت مواليد الفحل عقاب الأنظار في طليعة مواليد 2003 وكما توقعناها قبل عام مضى أحفاد (سياتل سلو) دعم جديد لصناعة الانتاج السعودي.
* أحد المدربين الكبار توقع أن تواصل الكأس اليابانية احداث مفاجآتها المدوية فبعد مالك توقعها بشكل مختلف ايضا.. وقوي!
* سيطرة شبه كاملة للاسطبل الازرق على القاب قوائم دوري الانتاج والمستورد وجياد الموسم، باستثناء جواد الثلاث السنوات الذي ذهب للصقر لمح البصر.
* انتقد المالك ناصر بن حمد بعضا من جوانب حوار المالك مساعد المبارك للميدان قبل عدة اسابيع وخص جزئية حديثه عن المزاد في ذلك اللقاء بهجوم قوي مشيراً الى ان ذلك كان يقصد به ذريعة لفشل مهوره المعروضة في المزادين وليس مزادا واحدا لعدم اقبال المشترين عليها.. حديث ابن حمد المطول تم تأجيله حتى إشعار آخر.
* حمد العساف مصمم ومخرج مجلة ميادين كان معنا طوال رحلة التحدي وعايش معنا السهر المتواصل بمثالية واخلاق جمة وبعيداً عن الانتفاعية كم نحن مقصرون معك ايها الرجل النقي.
* مكاشفات الزميلة الراقية سناء البرق في صفحات الميدان لهذا الموسم كانت نقلة جديدة في صحافة الفروسية الاحترافية. كل الشكر الصادق للكاتبة الفروسية الأولى.
* رغم اللدغة السامة التي عجَّلت برحيله في الموسم الماضي الا انه لم يشف منها ليعود مرة اخرى وبدءاً من الموسم المقبل للاشراف على ذلك الأسطبل الرحال!!
الأمير يزيد بن سعود في ساحة البادوك في احد السباقات الماضية

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved