Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصقير يطالب الاتحادات بمثل إنجازات هذا الاتحاد ويقول: الصقير يطالب الاتحادات بمثل إنجازات هذا الاتحاد ويقول:
نطالب بأن تكون هناك لجنة لتقصي الحقائق وحماية الحقوق
عزوف الجماهير قضية تحتاج إلى حل سريع

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف الحكم والحارس الشبابي السابق سليمان الصقير.. فما الذي يطلبه من: الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
لابد ان يتم تطوير كرة القدم أكثر مما هو موجود حالياً وكرة القدم ومستواها في الأندية قل ويجب عمل لجنة لتقصي الحقائق والمشاكل التي تواجه الملاعب خصوصاً للاعب المحترف ويكون هناك أيضاً معرفة السبب هل ان الاحتراف أثر على المستويات أم ان اللاعب السعودي لم يعرف ولم يفهم الاحتراف بمعناه الحقيقي؟
* اتحاد آخر غير القدم؟
ما نطلبه من الاتحادات الرياضية الأخرى هو مزيد من الإنجازات والبطولات مثلما يحدث في الاتحاد السعودي لألعاب القوى الذي وصل إلى مستويات كبيرة برغم قلة شعبية هذه اللعبة إلا انها استطاعت فرض نفسها بإنجازاتها الكبيرة والعالمية.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
نطلب من نجوم منتخبنا الوطني الأول الأكثر فقد وصلت الكرة إلى مستويات كبيرة وحققت العديد من الإنجازات على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي ولهؤلاء النجوم تعتبر المرحلة القادمة هامة وحساسة فيجب عليهم الاستمرار لأنه من الظلم ان يكون المنتخب السعودي في السنوات الماضية في مراكز متقدمة وفي مرحلته القادمة تكون نتائجه عكسية فيجب الاهتمام ومواصلة مشوار زملائهم السابقين.
* الجماهير الرياضية؟
لدينا جمهور رياضي كبير وواع ولكن في الفترة الأخيرة ظهر عزوفه عن مساندته أنديتنا واطلب من الجماهير اعادة المتعة لهذه المدرجات وان يعذر اللاعب فيما كان عليه من تقصير وأقول إن الجمهور هو جزء من نتائج أي فريق.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
هناك عدد كبير من الحكام الذين نتوسم فيهم المستويات الكبيرة في جميع مدن المملكة ولكن المستوى أقل مما هو مطلوب والحكام المميزون قليلون جداً ولابد ان ينظر في هذه المشكلة وأنا أحد الحكام الذين عانوا كثيراً من التحكيم ومشاكله وهناك أمور يجب ان توفر للحكم لأن الحكم هو الشخص الوحيد الذي يتابع نفسه ويقوم بإعداد نفسه واللجنة كان عليها ان تقف مع الحكم أكثر خصوصاً الحكام الذين يديرون الدرجة الأولى والثانية بالذات كذلك رفع مكافآت الحكم لأن المكافآت الحالية للحكام ضعيفة مقارنة بما يبذله الحكم.
* لجنة الاحتراف؟
هناك تقصير كبير من لجنة الاحتراف تجاه اللاعبين المحترفين واللاعب الآن ثقافته قليلة جداً بالنسبة للاحتراف ولا يعرف ما هو الاحتراف ولا يهتم اللاعب إلا بمدة عقده وراتبه وانتقاله ولا توجد أي منشورات أو كتيبات سواء كانت بشكل أسبوعي أو أو شهرية توضح ما يحتاجه اللاعب ولا يوجد سوى كتيب واحد صدر منذ صدور قرار الاحتراف ويفترض ان يزود اللاعب بهذه الكتيبات حتى يعرف اللاعب والجمهور معنى الاحتراف.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
الأمانة عليها ثقل ومجهود كبير خصوصاً انها تدير أهم لعبة ويفترض من الأمانة النظر في المسابقات الرياضية المضغوطة جداً التي تشكل ضغطاً على اللاعب بشكل كبير رغم ان هذا الموسم كان هناك تحسن كبير هناك راحة للأندية لكن ليس هناك دعم مادي ومعنوي للأندية التي تشارك خارجياً ولا توجد لها أي مزايا ومادام الأندية تمثل خارجياً فيجب أن تدعم بشكل كبير.
* الصحافة الرياضية؟
لدينا صحافة رياضية يصل عدد صفحاتها اليومية تقريباً إلى 120 صفحة ولكننا نفتقد إلى نقد احترافي يقدم مواضيع تستفيد منها الأندية والرياضة بشكل عام وانا اقرأ بعض الصفحات الرياضية في أقل من خمس دقائق لعدم وجود الموضوعية في بعضها.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الذي يقدم جهده ووقته لدعم الرياضة السعودية وأتمنى من سموه ان يكون قلبه وسيعاً ويتحملنا ويدعمنا في المرحلة القادمة.
*رئيس ناد؟
لجميع رؤساء الأندية في المملكة وقوفكم بجانب أنديتكم ودعمكم لها بشكل مستمر لتحقيق النتائج الجيدة فقط الصبر والاستقرار والاهتمام بالناشئين والشباب ومحاولة تعليم قطاع الناشئين والشباب بمعنى الاحتراف حتى يصل اللاعب إلى الدرجة الأولى وهو على قدر كاف من الالمام بمعنى الاحتراف حتى يكون هناك جدية أكثر وإنتاج أكثر للعمل الصحيح.
* لاعب
المدافع الشبابي الدولي فيصل العبيلي أنت تملك مقومات المدافع الجيد فقط نطلب منك مزيداً من الاهتمام والمحافظة على مستواك.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
أطلب من كافة الجماهير الوقوف مع أنديتها بشكل مكثف ومثلما تطلب هذه الجماهير نتائج جيدة أيضاً الأندية تطلب من الجماهير الوقوف بجانبها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved