Friday 18th april,2003 11159العدد الجمعة 16 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السعد يكشف النقاب عن مشروع ضخم لتطوير البطولة العربية الموسم القادم السعد يكشف النقاب عن مشروع ضخم لتطوير البطولة العربية الموسم القادم
الأمير سلطان بن فهد يدعم المشروع الجديد ب 20 مليون دولار وينطلق الموسم القادم

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف إسماعيل:
كشف عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم النقاب عن مشروع جديد لتطوير بطولات الاتحاد العربي بشكل شامل وقال إن التطوير الشامل لكرة القدم العربية شعار نحاول تحقيقه خلال المرحلة المقبلة. جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للأمانة العامة للاتحاد العربي مع مندوبي الاتحادات والأندية العربية المشاركة في بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم والذي انعقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وحضره مندوبو عدد من الدول العربية من السعودية ومصر والمغرب والجزائر والسودان واليمن وقطر والكويت وأعضاء الأمانة العامة وممثلو الطب الرياضي ومكافحة المنشطات.
أعلن عثمان السعد خلال هذا الاجتماع التصور والملامح الرئيسية التي سوف تكون عليها بطولات الاتحاد العربي في المرحلة المقبلة وقال إن هذا المشروع الضخم يقف وراءه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.
وطرح عثمان السعد أهم ملامح هذه البطولة الجديدة أمام المشاركين والتي يسعى الاتحاد العربي لتحقيقها وهي مشاركة 40 نادياً من الوطن العربي في هذه البطولة بنظام تقسيمات للمجموعات العربية لهذه الأندية كما سيضم هذا الرقم الأندية التي تتبع أفضل خمسة اتحادات عربية في تصنيف الدول بحيث يشارك من كل بلد ثلاثة أندية، كما نسعى لمشاركة أندية من الصومال وجيبوتي وموريتانيا حتى تتسع القاعدة.
وأكد السعد أن هناك جوائز فخمة تم رصدها لهذا المشروع الكبير تبدأ من 50 ألف ريال إلى ما يزيد على المليون دولار وان كل فريق يشارك سوف يستفيد ماديا حتى لو كان خاسراً وان كل التنقلات والإقامة والأبحاث ستكون بداية من الدور التمهيدي وكل فريق يفوز توضع جوائزه في رصيده وتتضاعف مع مواصلة مشواره في البطولة.
وقد طلب المشاركون معرفة قيمة الجوائز المالية بشكل محدد من الأمين العام للاتحاد العربي الذي أكد ان الجائزة سوف تكون بالملايين ويكفي ان صاحب المركز الرابع في المربع الذهبي سوف يحصل على 2 مليون ريال سعودي وصاحب المركز الثالث سوف يحصل على 3ملايين ريال سعودي وصاحب المركز الثاني سوف يحصل على 5ملايين ريال سعودي ويحصل الفائز بالمركز الأول على 7 ملايين ريال سعودي.
وقال عثمان السعد بأنه تم رصد 20 مليون دولار لتنفيذ هذه البطولة وان هذا سوف يفرض علينا كاتحاد عربي اعداد الحكم العربي بشكل جيد مع إقامة دورات للمدربين وسكرتيري العموم وفي الأندية والطب الرياضي والمنشطات حتى يتحقق التطوير الشامل وأضاف السعد أننا لسنا أقل من الأندية الأوروبية لذلك قررنا ان تكون هناك تأشيرات في حالة دخول اللاعبين العرب إلى بلاد أشقائهم للمشاركة في البطولات وهذا سوف نفعله في وزارة الخارجية. وأكد عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي أن هذا هو ما نحن مقبلون عليه.
وكان المشاركون في ممثلي الاتحادات العربية قد طرحوا عدداً من النقاط خلال الاجتماع تتمثل في مشاركة اللاعب الأجنبي وقد رد عثمان السعد على كل النقاط والتي تنبع من اللائحة الموضوعة في هذا الشأن وهي ضرورة وجود تعاقد مع اللاعب الأجنبي لمدة 3 أشهر على الأقل قبل انطلاق البطولة ويمثل السماح للاعب بالمشاركة والتسجيل لاسمه حتى قبل انطلاق البطولة بيوم واحد المهم العقد الموثق من جانب الاتحاد الأهلي وأشار إلى ان لكل الحق في تسجيل اسماء 35 لاعبا وان هناك عقوبات على التأخير في هـذا الشأن تصل من ألف إلى ثلاثة آلاف دولار عقوبات على التأخير في هذا بداية من الشهر الأخير حتى قبل انطلاق البطولة بيوم واحد.
على جانب آخر صرح حمادة إمام ل «الجزيرة» بأن الأهلي أوقع الاتحاد المصري في حرج كبير بسبب اعتذاره المفاجئ والمتأخر جدا بعد ان كنا مطمئنين تماما لإقامة البطولة في مصر.
وقال عثمان السعد ل «الجزيرة» انه لاتوجد عقوبات على الأهلي وكيف لنا ان نعاقب الأهلي النادي المصري الشقيق..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved