Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في دراسة أجريت على أحياء الرياض في دراسة أجريت على أحياء الرياض
ليس لأبراج الجوال أية أضرار صحية على الإنسان

* الرياض خاص:
أثبتت دراسة عن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تتعلق بالأضرار الصحية الناجمة عن الاشعاع الكهربائي الصادر من أبراج الجوال.. أثبتت أن الأبراج بمواصفاتها الحالية ليس لها أية أضرار على الإنسان.
واشارت الدراسة التي أجريت على معظم الأحياء السكنية في العاصمة الرياض إلى أن أقصى مجال كهربي يبلغ حوالي 2 فولت على مسافة تتراوح بين 40 إلى 100 متر عن البرج وهو معدل أقل من المواصفات القياسية العالمية الموضوعة للحماية من الاشعاع الكهرومغناطيسي.
وأكدت الدراسة أن شدة المجال الكهربائي داخل المباني تقل بحوالي 13 ديسبل عن خارجه نتيجة لامتصاص المباني للاشعاع، مفيدة أنه لم يثبت حتى الوقت الحاضر لدى أغلبية العلماء والمؤسسات العالمية أن أبراج الجوال بمواصفاتها الحالية لها أضرار على الإنسان.
وأكدت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ان المؤسسات العلمية وضعت مواصفات الاستخدام الآمن للأبراج بحيث لا تتسبب بأضرار صحية على الإنسان.
واستعانت المدينة بتقرير رئيس الهيئة الدولية للحماية من الاشعاع غير المتأين ومستشار منظمة الصحة العالمية الدكتور مايكل ريبا كولي والذي يفيد بأنه من غير المتوقع أن يؤدي التعرض المستمر لحقول الاشعاعات اللاسلكية الصادرة من المحطات القاعدية للجوال «أبراج الجوال»إلى آثار صحية سلبية.
وتجيء الدراسة التي أجرتها المدينة في أعقاب الاتصالات المتزايدة التي تلقتها من المواطنين «سكان الأحياء التي تكثر بها أبراج الجوال» ظناً منهم أنها ذات انعكاس سلبي على الصحة العامة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved