Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفريق أول محمد آل مكتوم يكرم الفائزين الفريق أول محمد آل مكتوم يكرم الفائزين
يوسف القبلان أفضل موظف عربي متميز

* دبي الإمارات العربية المتحدة:
كرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع الفائزين بجائزة الإدارة العربية. وحضر حفل التكريم الذي أجري في غرفة تجارة وصناعة دبي حشد كبير من المدعوين من كبار الشخصيات وممثلي عشرات المؤسسات الحكومية والخاصة من معظم الدول العربية، حيث فاز السيد يوسف القبلان بجائزة أفضل موظف عربي متميز.
وقد توزعت جوائز الإدارة العربية على النحو التالي:
تقاسم جائزة أفضل موظف عربي متميز كل من السيد يوسف محمد القبلان مدير عام التخطيط والتطوير الإداري والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام التربوي بوزارة المعارف في المملكة العربية السعودية، حيث استطاع السيد القبلان أن يسخر علمه الإداري لخدمة وطنه ومجتمعه وأمته من خلال العديد من المؤلفات الإدارية التي ترجمها أو ألفها، وقد أثرت هذه المؤلفات المكتبة الإدارية العربية وأضافت لها المزيد، كما كان ليوسف القبلان دور في إعداد ومتابعة تنفيذ العديد من المبادرات الإدارية في المملكة العربية السعودية منها تأسيس جائزة للأداء المتميز وتطوير الهياكل التنظيمية في وزارة المعارف السعودية وغيرها من المبادرات في مجال التطوير الإداري. وبحكم مسؤوليته في وزارة المعارف عن التطوير الإداري، حقق القبلان عدداً من الإنجازات في الوزارة من أبرزها بث الثقافة الإدارية عن طريق إعداد كتاب بعنوان «ثقافة إدارية» إلى جانب تطوير الهياكل التنظيمية للوزارة، وإعداد صلاحيات مديري التعليم، ومديري المدارس وتفعيل نشاط التدريب الإداري داخل وخارج المملكة، وإيجاد صندوق للتكافل الاجتماعي، ووضع شعار موحد للوزارة، وإعداد مشروع للتأمين الصحي للمعلمين، وإعداد نظام مجالس التعليم في المناطق.
والدكتورة سليمة عبدالرحيم خليل المسؤولة عن شؤون المرأة بجهاز تعمير وتنمية الساحل الشمالي والغربي بمحافظة مطروح في مصر، لإسهاماتها الملموسة في تنمية المجتمع البدوي والريفي في المنطقة التي تعمل بها في المجالين الطبي والاجتماعي رغم صعوبة الظروف والواقع. ولتميز جهودها بالمثابرة والاستمرارية والعمل الدؤوب.
فازت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من البحرين كأفضل مؤسسة عربية وذلك لتميز قدراتها الإدارية والتنظيمية والتزامها بمنهجية التخطيط الاستراتيجي بما في ذلك تحديد رؤية ورسالة وأهداف وقيم عمل مؤسسية بالإضافة إلى التزام فريقها القيادي بالتحسين المستمر للإدارة والخدمات، وتوفيرها بيئة إبداعية محفزة على العمل والعطاء، حيث تهتم الشركة بمواردها البشرية وتحرص على التميز في خدمة المتعاملين معها والتعرف على متطلباتهم والتفوق على توقعاتهم.
وفاز مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري كأفضل مؤسسة حكومية عربية متميزة وذلك لما يقدمه من أبحاث واستشارات متخصصة في مجال دعم القرار بما يخدم أهداف التنمية الشاملة. ولتوفيره ظروف عمل ملائمة مشجعة على الإبداع والتميز لطاقم العمل لديه، ولاهتمامه بموارده البشرية وحرصه على تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وتطبيقه أنظمة عمل حديثة ومتطورة تحقق استفادة قصوى من تقنية المعلومات في إنجاز أعماله وتقديم خدماته.
وتم اختيار عبدالمجيد شومان رئيس مجلس إدارة البنك العربي كأفضل شخصية إدارية عربية متميزة لدوره وجهوده الشخصية في بناء مؤسسة مصرفية عربية متميزة خرجت الكثير من الكوارد المؤهلة في مجال العمل المصرفي، و لإسهاماته العديدة ورعايته الشخصية لعدد من المؤسسات العاملة في المجالين الثقافي والاجتماعي.
وفازت تجربة مديرية إعداد التراب الوطني في المغرب في مجال الحوار الوطني لتنمية الأقاليم وإعداد التراب الوطني المغربي كأفضل تجربة عربية متميزة لتميزها بدرجة عالية من الرقي الفكري وبمستوى عال من الاحترافية والكفاءة في التطبيق وفق برنامج عمل وخطة واضحة بالإضافة إلى تحقيقها لنتائج وتأثيرات إيجابية ملموسة كان أهمها حشد التأييد من مختلف الجهات والفعاليات لتحقيق الأهداف المرجوة.
حصلت د. ميثاء سالم الشامسي نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون البحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة على جائزة المرأة الإدارية العربية المتميزة، لمساهمتها في البناء الإداري المؤسسي لعدد من المؤسسات التي عملت بها، ولوضعها ا لكثير من القواعد واللوائح التي كانت بمثابة قاعدة للعمل الإداري التربوي، وإسهامها في إيجاد بيئة بحثية مناسبة تسهم في تشجيع البحث العلمي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved