Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشورى وافق على مشروع نظام الحجر الزراعي الشورى وافق على مشروع نظام الحجر الزراعي

* الرياض - أسامة النصار:
قرر مجلس الشورى خلال جلسته الثالثة والسبعين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد الموافقة على مشروع نظام الحجر الزراعي لدول مجلس التعاون الخليجي.
واوضح معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح عقب انتهاء الجلسة ان هذا النظام يتكون من أربع وثلاثين مادة تعالج الحفاظ على البيئة الطبيعية والمستصلحة كما تنظم حماية المنتجات الزراعية من الآفات كما تنظم أساليب التفتيش على الأرض، والنباتات، والمنتجات، والكائنات النافعة والمواد التي يمكن أن تؤثر فيها بغرض حمايتها مما يضر بها.
وبين الدكتور البدر أن النظام يتناول كذلك الأساليب العلاجية اللازمة عند تسرب أي آفة تضر بالأرض أو ما عليها من مزروعات واشجار كما يتناول العقوبات التي تطبق عند المخالفة وكيفية تطبيقها ومن يقوم بذلك، ويبين النظام وكيفية اصدار اللوائح التنفيذية في كل دولة مشيراً إلى أن النظام سيصبح نافذا بعد موافقة المجلس الأعلى عليه.
جاء ذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير من لجنة المرافق والخدمات العامة قدمه رئيس اللجنة المهندس محمد القويحص.
وافاد أمين مجلس الشورى بأن المجلس استمع بعد ذلك التقرير من نائب رئيس اللجنة المالية الأستاذ محمد الشريف حول الأداء السنوي لصندوق التنمية الصناعية عن العام المالي 1421/1422هـ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved