Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مباحثات أردنية / مصرية في القاهرة مباحثات أردنية / مصرية في القاهرة

  * عمان - عبدالله القاق:
قال الدكتور محمد عفاش العدوان ل«الجزيرة» أمس ان زيارة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن إلى مصر ومباحثاته مع الرئيس المصري أمس الاثنين تكتسب أهمية كبيرة في هذه الظروف الراهنة خاصة في ظل الوضع الراهن في العراق.
وأضاف أن البحث سيتناول الأمن والاستقرار في المنطقة وبخاصة المحافظة على أمن وسلامة العراق ووحدة أراضيه. وعلم أيضاً من مصادر دبلوماسية أمس ان مباحثات الزعيمين ستتضمن تطور الصراع العرقي والطائفي داخل الأراضي العراقية وما قد يصاحب ذلك من كوارث خطيرة بين السنة والشيعة وبين الاكراد والتركمان الأمر الذي قد يهدد بتدخل تركي اذا ما تعرض التركمان لمذابح على يد الاكراد، او تطور الصراع بين الاكراد والعرب خاصة بعد ان اعلن فصيل من الاكراد طرد العرب من كركوك. وقالت مصادر دبلوماسية ان التهديدات الأمريكية لكل من سوريا وايران والتي تتالت في الآونة الأخيرة من القيادة الامريكية ستبحث باهتمام خلال هذا اللقاء الذي يعقد في مرحلة حرجة .
وقال مصدر رفيع ل«الجزيرة» ان هناك توقعات بعقد قمة عربية مصغرة تشمل كلا من مصر والاردن وسوريا والسعودية لبحث التطورات السياسية وكذلك موضوع أمن واستقرار العراق والمساهمة في اختيار الشعب العراقي لحكومة وطنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved