Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعيان وأهالي منطقة القصيم ينعون الأمير ماجد رحمه الله أعيان وأهالي منطقة القصيم ينعون الأمير ماجد رحمه الله

* بريدة - ناصر الفهيد:
فقدت المملكة برحيل صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود رجلا من رجالات قياداتها الوطنية الذي بذل الكثير والكثير من الوقت والجهد والعطاء في خدمة دينه ووطنه وساهم مساهمة كبيرة في تحقيق الخير والنماء لهذا الوطن المعطاء.. وتنقل الجزيرة مشاعر أعيان وأهالي منطقة القصيم بفقيد المملكة.
الشيخ صالح بن عبدالله السلمان رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم قال بعد ان دعا بالرحمة والمغفرة للفقيد إن فقد الرجال دائما وأبداً أمر جلل وعظيم ولاشك ان رجلا بقامة الفقيد وهو أحد أبناء مؤسس هذا الكيان العظيم جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن هؤلاء الأبناء الذين ورثوا من والدهم هذا الإرث الكبير فحافظوا عليه وعمروه وبنوه من خلال سيرهم على خطى مورثهم العظيم ويعتبر الأمير ماجد أهلاً للمسؤولية الملقاة على عاتقه في كل موقع تسنم المسؤولية فيه.. ولقد فقد الوطن رمزا من رموزه الخيرة.. فقد الأمير الانسان صاحب الأيادي البيضاء الأمير ماجد بن عبدالعزيز ومهما تحدثت عن ماجد بن عبدالعزيز فلن أوفيه حقه.. وأرفع أحر التعازي والمواساة الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولأبناء الفقيد الأمير عبدالعزيز والأمير مشعل ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة.. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم قيادة هذا الوطن ومواطنيه وكل من عرف ماجد بن عبدالعزيز الأمير الانسان الصبر والسلوان و{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
الشيخ عبدالرحمن بن صالح الحناكي نائب رئيس لجنة أهالي القصيم وعضو مجلس المنطقة قال {كٍلٍَ نّفًسُ ذّائٌقّةٍ پًمّوًتٌ } لقد نزل عليَّ هذا الخبر نزول الصاعقة.. فالذي يعرف الأمير ماجد بن عبدالعزيز حق المعرفة.. يعرف من خلاله رجل الانسانية والمسؤولية لابد ان يشعر بعظم الخسارة لفقد رجل في مستوى سموه الكريم.. لقد كان الراحل العظيم سر أبيه في الكرم والأريحية والانسانية وكان يشارك الجميع أفراحهم وأتراحهم، وكان ذا مشاعر حساسة ويتفهم احتياجات الناس كما يدعو للخير ويبذل فيه جهده لرسم البسمة على شفاه المحتاجين والأيتام وأصحاب الحاجات.. فنسأل الله العلي القدير ان يتغمد سمو الأميرماجد برحمته وأن يتجاوز عنه ولا يفوتنا ان نرفع أحر التعازي والمواساة الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان و{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
الشيخ محمد بن عبدالله الخليفي سكرتير لجنة أهالي منطقة القصيم قال ان الأمير ماجد بن عبدالعزيز كان مثالا للمسؤول الحريص على أن يكون الانجاز خدمة للمواطن.. وأضاف ان الأمير ماجد عرف ببساطته وتواضعه الجم.. وكان بابه مفتوحا للكبير والصغير والفقير والغني كان محبا للخير متفاعلا مع أبناء وطنه يؤمن بالشورى في قراراته التي كان يتخذها وفي عهده حققت مدينة جدة تطورا كبيرا وتوسعت المدينة حتى أصبحت اليوم واحدة من أهم المدن العالمية.. رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز صاحب المواقف الكبيرة وصاحب القلب الشفاف الرحيم رحمة واسعة.. وكتب كل ما عمله من أعمال خيرة في ميزان حسناته.
الشيخ محمد بن سليمان الهطلاني عضو لجنة أهالي منطقة القصيم قال: إن ماجد بن عبدالعزيز صاحب المواقف الانسانية المتكررة فهو يمسح دمعة المحتاج ويساعد الملهوف ويقف مع المظلوم وينصر الحق هذا هو ماجد بن عبدالعزيز الذي كان بصفات عظيمة كالأمانة والاخلاص والكفاءة العلمية وفقده خسارة كبيرة للوطن، فهو عندما يخدم العامة فهو يخدم أيضا كل أبناء المملكة وعندما كان سموه وزيرا للشؤون البلدية والقروية قدم خدمات وانجازات ساهمت في رفع وتطوير وسائل وأدوات الاستثمار لتخطي العقبات الموجودة في ذلك الوقت وعندما أصبح أميرا لمنطقة مكة المكرمة ساهم في تطورها حتى غدت من أجمل وأرقى مناطق المملكة.. فسمو الأمير بصفاته واخلاصه كان مضرب المثل في سمو الأخلاق والجدية في العمل والقدرة العلمية التي كانت من صفات سموه المميزة ولذلك فإننا نقدم العزاء لأنفسنا وللأسرة المالكة لا نقول إلا ما يرضي ربنا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
الشيخ صالح بن محمد المحيميد أحد أعيان منطقة القصيم ورجل الأعمال المعروف قال: إننا ونحن نعيش هذا الحدث الجلل بفقد هذا الأمير الانسان والرجل المسؤول الذي كان موضع ثقة القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين لا نقول إلا {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ} وأحسن الله عزاء مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الكريم.. وأشار المحيميد أن سمو الأمير ماجد بصماته وانجازاته راسخة في منطقة مكة المكرمة وسموه حريص على تحقيق تنمية اقتصادية شاملة لمدينة جدة «بصفة خاصة» ومنطقة مكة المكرمة بصفة عامة.. وما تحقق شاهد على نجاحات سموه واسهاماته الجليلة في التنمية منوها بما شهدته جدة من حركة اقتصادية كبيرة والنشاطات المتعددة مما انعكس على القوة التنموية الشاملة.
الشيخ فهد العضيب أحد أعيان منطقة القصيم ورجل الأعمال المعروف قال: إن خبر وفاة سمو الأمير ماجد كان بمثابة صاعقة علينا، وقد قدم سموه الكثير من الانجازات والأعمال التي كانت مثالا على اخلاصه وتفانيه في العمل ولن نتمكن من نسيان سموه فهو صرح شامخ لما قدمه للوطن ولقد فقدنا شخصا عزيزاً على الجميع حيث كان تعامل سموه مع الجميع بشكل أخوي وقد نعجز عن التعبير عن مشاعرنا تجاهه ولن نعطيه حقه مهما قلنا.. وأرفع أحر التعازي والمواساة الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولجميع أفراد أسرة الفقيد والأسرة المالكة الكريمة وأن يلهم الله الجميع الصبر والسلوان و{إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved