Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يحكمه 3 أمريكيين و3 عراقيين دون أي كردي.. حاجي: يحكمه 3 أمريكيين و3 عراقيين دون أي كردي.. حاجي:
مخطط أمريكي لتقسيم العراق والبقاء عامين
باجه جي للمالية والشيخلي متحدث رسمي وحبوبي وزيراً للداخلية

* السليمانية( طهران ) - د ب أ :
قال زعيم سياسي كردي أمس الاثنين ان الولايات المتحدة تعتزم تقسيم العراق إلى ثلاثة أقسام وفرض سيطرتها على البلد بأكمله لمدة عامين وقال محمد حاجي محمود رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني ان العراق سوف يقسم إلى قطاع أوسط وآخر شمالي وثالث جنوبي ويحكمه ثلاثة أمريكيين وثلاثة وزراء عراقيين سابقين على الاقل ولكن بدون وجود الزعيمين الكرديين الرئيسيين.
ولم يعلق حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية على تلك المزاعم التي جاءت على لسان الزعيم الاشتراكي الكردي ولكن وردت تقارير عن غضب الحزب الديمقراطي الكردستاني في أربيل إزاء الخطة الأمريكية.
وقال حاجي محمود في تصريح لوكالة الانباء الايرانية الرسمية «إيرنا» أن الوزراء العراقيين هم عدنان باجه جي كوزير للمالية وصلاح الشيخلي كمتحدث رسمي وأحمد حبوبي كوزير للداخلية.
والأمريكيون الثلاثة سيكونون جاي جارنر للشمال وامرأة تدعى جلاسبي للقطاع الاوسط وجنرال يدعى فينسنت للقطاع الجنوبي وسوف يقوم قائد قوات التحالف تومي فرانكس بدور الحاكم العسكري للعراق ككل.
يشار إلى أنه من المقرر ان يكون المستقبل السياسي للعراق محور مناقشات في الناصرية اليوم الثلاثاء ولم يتضح ما إذا كانت الجماعات الشيعية المعارضة التي تمثل أكثر من 60 في المائة من الشعب العراقي ستحضر اجتماع الناصرية أم لا.
وتعارض الجماعات الشيعية التدخل الأمريكي في عراق ما بعد الحرب وترغب في أن تشرف الولايات المتحدة على حكم ذاتي تدريجي في العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved