Tuesday 15th april,2003 11156العدد الثلاثاء 13 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عناصر غير أمريكية ألقت القبض عليه عناصر غير أمريكية ألقت القبض عليه
تكهنات بأن وطبان قدَّم الحمض النووي الخاص بأخيه صدام حسين إلى الأمريكيين

* واشنطن رويترز:
تسود تكهنات بأن وطبان التكريتي الاخ غير الشقيق للرئيس العراقي صدام حسين ربما يكون مصدر الحمض النووي للتعرُّف على صدام، وهو الامر الذي اشار اليه يوم الاحد الجنرال تومي فرانكس قائد القيادة الوسطى للقوات الامريكية .وتحتجز القوات الامريكية حالياً وطبان ابراهيم حسن التكريتي بعد ان اعتقلته في وقت سابق في العراق قرب الحدود السورية.وقال مسؤولون امريكيون لرويترز ان عناصر غير امريكية ألقت القبض على وطبان خلال الايام القليلة الماضية وسلم الى القوات الامريكية.
وظهرت صورة وطبان وتحمل رقم خمسة ضمن اوراق اللعب التي وزعتها القوات الامريكية يوم الجمعة لأهم 55 شخصاً مطلوبين لدى الولايات المتحدة.
وصرح المسؤولون الامريكيون بأن وطبان وهو أخ غير شقيق لصدام من الزواج الثاني لأمه كان مستشاراً رئاسياً ولكنه لم يكن مقرباً من صدام الذي كانت لديه شكوك في ولاء وطبان.وقال مسؤول «هو وصدام كانا متنافرين ولم تكن علاقتهما حميمة، كان صدام متشككاً جداً فيه رغم انه لم يكن غير مخلص».
وأوضح المسؤولون الامريكيون انه نظراً لأنه لم يكن عضواً في الدائرة القريبة من صدام فان المعلومات التي يمكن ان يقدمها للولايات المتحدة قد تكون متمشية بشكل اكبر مع افكاره بشأن العائلة ومقار الاقامة والمكان الذي ربما يكون بعض الذين نجوا من الحرب فروا إليه.
وأسندت الى وطبان وهو أحد ثلاثة إخوة أصغر غير أشقاء لصدام وزارة الداخلية عام 1991 واشادت به اجهزة الاعلام الرسمية بوصفه الرجل الذي سيوقف ارتفاع معدل الجريمة الذي انحيت باللائمة فيه على العقوبات الاقتصاية التي فرضتها الامم المتحدة على العراق بعد حرب الخليج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved