Monday 14th april,2003 11155العدد الأثنين 12 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة ALTANA الكبرى ومزيداً من التقدم وخدمة البشرية والمريض السعودي شركة ALTANA الكبرى ومزيداً من التقدم وخدمة البشرية والمريض السعودي
د. أشرف عثمان المدير الإقليمي للشركة: سر النجاح الإيمان بالرسالة الإنسانية وخدمة الأبحاث الطبية

  *جدة- الجزيرة - أميرة النمر
تعتبر شركة ALTANA للأدوية واحدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج الأدوية المعالجة لأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وأمراض القلب... ورحلة الشركة مع النجاح وكما يرويها لنا د. أشرف عثمان المدير الإقليمي للشركة توضح أهم محطات هذا النجاح.. حيث يقول د. أشرف عثمان «شركة ALTANA PHARMA هي من الشركات الرائدة التي تولي أبحاث الأدوية اهتماماً كبيراً وذلك بهدف تقديم كل ما هو جديد وحديث في مجال علاج الأمراض المستعصية والأمراض المنتشرة بين المرضى في كل أنحاء العالم.. وقد بدأت رحلة الشركة مع النجاح مع بداية نشأة الشركة في سنة 1873م عندما قام د. هنريك بيك وهو طبيب ألماني بإنشاء مصنع صغير للكيماويات والأدوية في مدينة برلين الألمانية.. وكانت المرحلة الهامة في تطور ونمو الشركة في عام 1977 عندما حدثت طفرة كبيرة في حجم أعمال الشركة التي سميت في ذلك الوقت بشركة ALTANA وإن ظل القسم الدوائي بها يحمل اسم «بيك جولدن».
ويستمر د. أشرف عثمان المدير الإقليمي لشركة ALTANA في حديثه قائلاً : واليوم بعد 129 سنة من إنشاء الشركة أصبحت شركة ALTANA تتكون من ستين فرعاً تغطي معظم دول العالم.
والجديد الذي تقدمه الشركة كما يوضح د. أشرف عثمان «إنها قامت ببناء واحدة من أكبرمراكز الأبحاث الطبية الجينية والدوائية في العالم في مدينة «بوسطن» وتقوم الشركة بتخصيص ميزانية ضخمة في كل عام للأبحاث الدوائية وهو ما تعتبره الشركة مسئوليتها تجاه الإنسانية والإنسان.
وحول أسباب النجاح الذي تحققه شركة ALTANA عاماً بعد عام يوضح المدير الإقليمي للشركة د. أشرف عثمان : يأتي نجاح الشركة من السياسة الحكيمة التي تعتمدها وتسير عليها، حيث تعتمد الشركة على استراتيجية طويلة المدى وعلى المجهود الكبير الذي يبذله منسوبوها والذين تعدى عددهم 9000 موظف على مستوى العالم وهو ما وضع الشركة في مصاف الشركات الكبرى وجعل منها واحدة من أكبر الشركات أرباحاً في أوروبا والعالم.
وتحاول الشركة دائماً الاستفادة من مفهوم «العولمة» وذلك عن طريق تبادل الأفكار ووجهات النظر بين مختلف الجنسيات بهدف الوصول إلى مفهوم أكثر وضوحاً حول حاجة الإنسان من الدواء وحتى تضمن تقديم أفضل خدمات طبية وتعليمية للأطباء وللمرضى حول العالم.
أما عن حجم نشاط الشركة في المملكة العربية السعودية فيقول د. أشرف عثمان: إن الشراكة القائمة بين شركة ALTANA الألمانية ووكيلها السعودي شركة سقالة التجارية تتمتع بنجاحات فاقت التوقعات على مدار 10 سنوات هي عمر هذه الشراكة في المملكة العربية السعودية، قدمت خلالها الشركة العديد من الخدمات الطبية والدوائية للمواطن السعودي، حيث كانت الشركة حريصة دائماً على الاشتراك في كل المؤتمرات المحلية والإقليمية والعربية والدولية ذات العلاقة بأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الصدر وذلك بهدف تنمية وإفادة المجتمع الطبي والمرضى في المملكة العربية السعودية وتساهم الشركة في المؤتمر الثاني لقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ب PANTOZOL الذي يعد قمة عطاء الشركة ويعد من أكثر الأدوية استخداماً في العالم لعلاج حالات الارتجاع الحامضي وقرحة المعدة والاثني عشر، حيث تعتبر أمراض الارتجاع الحامضي وقرحة المعدة والاثني عشر من أكثر الأمراض انتشاراً في عالمنا اليوم وذلك نتيجة لعدة أسباب منها أسلوب المعيشة وأنواع المأكولات والتدخين كما أثبتت الأبحاث أن الأصابة ببعض أنواع البكتريا مثل H. Pylori ذات علاقة مباشرة بالإصابة بهذا المرض، وتأتي أهمية هذا المرض من كونه يؤثر على أسلوب حياة وإنتاجية المريض كما أن عدم استشارة الطبيب واستخدام أدوية غير ذات فاعلية علاجية حقيقية قد يؤدي إلى حدوث الكثير من المضاعفات الخطيرة.. ومنذ اكتشاف أدوية Proton Pump Inhibitors في بداية التسعينيات، ثبت أنها العلاج الدوائي الوحيد الذي يتميز بنسبة شفاء عالية جداً تتعدى ال 90% في معظم الحالات، ومن ضمن هذه المجموعة قامت الشركة باكتشاف دواء Pantozol والذي يعتبر الجيل الثالث في هذه المجموعة، ويتميز بإحداث تأثير سريع جداً يبدأ مع أول جرعة من الدواء مما يؤدي إلى سرعة شفاء الأعراض المصاحبة للمرض مما يتيح للمريض الاستمرار في حياته الطبيعية دون المشاكل التي يسببها هذا المرض،
كما أنه يتميز بمعدل شفاء عالٍ جداً يتعدى ال 90% في حالات قرحة المعدة والاثني عشر وفي الحالات المتقدمة من مرض الارتجاع الحامضي، هذا بالإضافة إلى أن نسبة الأعراض الجانبية من هذا الدواء على المدى الطويل لم تتعد 1% من المرضى الذين استخدموه لمدة طويلة وصلت إلى 5 سنوات، لذلك فنحن نشعر بكل الفخر من هذا المنتج الذي ساهم في خدمة البشرية وعلاج مرضى الارتجاع الحامضي وقرحة الاثني عشر بعون الله وتوفيقه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved