Monday 14th april,2003 11155العدد الأثنين 12 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرع جديد للجمعية بمنطقة القصيم فرع جديد للجمعية بمنطقة القصيم
الأمير فيصل بن بندر يرعى لقاء جمعية علوم العمران

  * عنيزة - يوسف الوهيب:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أميرمنطقة القصيم تنظم الجمعية السعودية لعلوم العمران اللقاء الثالث عشر تحت عنوان «التنمية العمرانية في منطقة القصيم الفرص والتحديات» وسيقام على هامش فعاليات اللقاء تدشين المقر الجديد لفرع الجمعية بمنطقة القصيم وافتتاح المعرض المصاحب للقاء وذلك مساء يوم الثلاثاء 26/3 بمقر مركز صالح بن صالح الثقافي بمحافظة عنيزة.
صرح بذلك ل«الجزيرة» رئيس فرع الجمعية للعلوم والعمران بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز بن ابراهيم الحرابي الذي عبر عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أميرمنطقة القصيم على رعايته وتشريفه للقاء مشيرا بأن الرعاية تأتي امتداداً لاهتمامات سموه الكريم في مجال التنمية بالقصيم.
وقال المهندس الحرابي بأن لتوجيهات سموه الكريم واهتمامه الخاص لخطوات تأسيس الفرع بالمنطقة له بالغ الأثر لدينا جميعا في تقديم كل ما يخدم هذا المجال الأمر الذي سينعكس على تحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله وهو الرقي بالفكر والممارسات العمرانية ونشر الوعي العمراني في المنطقة من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة منها اجراء البحوث العلمية المتخصصة في اقامة الحلقات الدراسية والدورات التدريبية لتطوير القدرات الفنية لأعضائها.
وأشار الى ان التطور الفريد والمتميز في مشاريع التطوير العمراني والذي تشهده المملكة العربية السعودية والذي أثر بشكل واضح على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الأمر الذي يستحق الطرح في لقاء الجمعية السنوي الثالث عشر والتي أثرت في حركة التنمية العمرانية بمنطقة القصيم وجميع مناطق المملكة.
وقال المهندس عبدالعزيز الحرابي بأنه سيتم خلال اللقاء الثالث عشر للجمعية والذي يستمر لمدة يومين مناقشة عدد من المحاور تتناول التنمية بالقصيم في المجال العمراني ويتضمن اللقاء عدداً من جلسات العمل تتركز على إثراء اللقاء العلمي بما ينعكس ايجابيا على تطوير مجال التنمية العمرانية لتحقيق التكامل بين المستويات التخطيطية والأنشطة التي تقدم لدعم وتطوير المجال العمراني.
وصرح المهندس الحرابي ان المتحدثين في اللقاء من الشخصيات التي لها دور بارز وتجربة فريدة في التنمية العمرانية في المملكة.
وأضاف سعادته إن هذا اللقاء يأتي ضمن أنشطة الجمعية التي تسعى من خلالها لجميع المختصين والمهتمين بشؤون العمران التي تؤثر بشكل أو آخر في التنمية العمرانية.
وفي ختام حديثه قدم المهندس عبدالعزيز الحرابي شكره وتقديره لسعادة رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لعلوم العمران الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري على اهتمامه وتسهيل كافة الاحتياجات لانجاح اللقاء السنوي للجمعية.
كما قدم شكره لسعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالله بن يحيى السليم لما أبداه من اهتمام وتوجيهات بتسخير الامكانات لانجاح حفل اللقاء السنوي الثالث عشر وتدشين فرع الجمعية بالقصيم.مشيراً بأن فرع الجمعية السعودية لعلوم العمران بمنطقة القصيم يسعد بتوجيه الدعوة لكل المهتمين والمختصين في مجال العمران لحضور اللقاء الثالث عشر الذي يستضيفه الفرع لتوطيد التأزر والتعاون بين مختلف منسوبي القطاع العمراني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved