Monday 14th april,2003 11155العدد الأثنين 12 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قدموا تعازيهم للمليك والأسرة المالكة.. عدد من المسؤولين بالطائف: قدموا تعازيهم للمليك والأسرة المالكة.. عدد من المسؤولين بالطائف:
كان رحمه الله كثير الاهتمام بالطائف ومرتبطاً بأهلها ارتباطاً قوياً

* الطائف - عليان آل سعدان:
أعرب معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر عن بالغ حزنه وألمه الشديد بفقدان صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أميرمنطقة مكة المكرمة سابقاً الذي ظل مرتبطا به معاليه إبان الفترة التي كان سموه رحمه الله أميراً لمنطقة مكة المكرمة لحظة بلحظة للاطمئنان على أحوال أبناء محافظة الطائف وسير العمل الجاري في كل القطاعات الحكومية لما يحقق مصالح وخدمات المواطنين بالاضافة الى زيارته المتلاحقة للطائف من حين لآخر للالتقاء بأبنائه واخوانه المواطنين والاستماع الى متطلباتهم واحتياجاتهم بصورة مباشرة وافتتاح المشاريع التنموية وتدشينها ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع القائمة حالياً بالطائف في عهد سموه الكريم رحمه الله. ووصف معالي محافظ الطائف سموه بأنه كان نعم الرجل ونعم الانسان العظيم وصاحب القلب الرؤوف الذي أحبه كافة أهالي منطقة مكة المكرمة حباً كبيراً وأصبح يمثل لأهالي المنطقة الأب الكبير الذي يلجأ الى قلبه الكبير والحنون كل ما كان له ظرف وحاجة يستمع وينصت للجميع ولا يتردد في اتخاذ القرارات الصائبة التي تهم من يطرقون باب مكتبه أو منزله رحمه الله.
وقال معالي المحافظ انه من الصعب عليَّ شخصياً ان أعدد سجاياه الحميدة وتواضعه الجم في هذه السطور. فقد كنت مثلما اسلفت من أكثر الأشخاص المرتبطين بسموه إبان فترة توليه امارة منطقة مكة المكرمة وقد كان المجال مفتوحاً لي للاتصال به في أي لحظة مهما كانت أو التوجه اليه في كل ما يتعلق باحتياجات ومتطلبات محافظة الطائف وأهلها. وكان سموه رحمه الله كثير الاهتمام بمحافظة الطائف ومرتبطاً بأهلها ارتباطاً قوياً لدرجة انه رحمه الله يعرف شخصيا أهالي محافظة الطائف لمجرد النظر فيهم وله كثير من العلاقات والتواصل مع أهلها من المسؤولين وكبار الشخصيات وشيوخ القبائل بالطائف. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أتقدم بأحر التعازي لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي بصورة عامة ولأبناء منطقة مكة المكرمة الذين تربطهم بسموه علاقات أبوية وأخوية قوية جداً لدرجة انه ظل يستقبلهم حتى في الظروف الصحية الصعبة التي مر بها سموه.
وتحدث وكيل محافظة الطائف عبدالله بن ماضي الربيعان وقال: لقد وقع نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رحمه الله علينا كالصاعقة وتأثرنا كثيراً بوفاته وفقدنا رجلاً عظيماً له بصمات تاريخية واضحة في منطقة مكة المكرمة لن ينساها أهالي المنطقة خلال فترة توليه امارة منطقة مكة المكرمة وفي الطائف على وجه الخصوص كان سموه الكريم رحمة الله عليه يتابع كل كبيرة وصغيرة تهم محافظة الطائف وأهلها وقد شهدت الطائف خلال عهده نقلة نوعية كبيرة جدا ستظل هذه النقلة تمثل بصمات في تاريخ سموه الحافل بالعطاء والكرم والانسانية.
رحم الله سمو الأمير ماجد بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته وألهمنا الصبر والسلوان.
وعبر مدير شرطة الطائف سابقاً اللواء عبدالله بن معيض العبيدي واللواء عبداللاة بن محمد العوفي اللذان عاصرا سموه أمنياً خلال فترة توليه امارة منطقة مكة المكرمة وقالا: لقد كان سموه انساناً رحيماً بمعنى الكلمة متواضعاً للكل فتح قلبه لأبناء المنطقة للاستماع لهم بصورة مباشرة في مكتبه أو في منزله أو خلال جولاته وزياراته التفقدية ميدانيا.
وقد عرفناه كريما يخرج من عنده الجميع مسرورين ومشروحين الصدر بحكمته وآرائه الصائبة التي تصب في مصلحة الجميع.
وعبر رجل الأعمال تيسير خليل الضابط صاحب ومدير مصنع الضابط لمنتجات الألبان بالطائف وقال: لقد فجعنا كثيرا بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله.
وأضاف الضابط قائلاً: ما من مواطن في منطقة مكة المكرمة بصورة عامة وبالطائف بصورة خاصة إلا وتأثر كثيراً بنبأ وفاة الأمير ماجد بن عبدالعزيز الذي كان المرجع الكبير لكافة سكان المنطقة ولا يتردد أي مواطن في المنطقة في الذهاب الى مكتبه أو منزله إذا دعت الحاجة للسلام عليه والشكوى عنده لما عرف عن سموه من حكمة وعدل وانصاف.
واتذكر هنا احد المواقف المشرفة لسمو أمير منطقة مكة المكرمة عندما بدأت في وضع اللبنات الأولى لاقامة مصنع لمنتجات الألبان بالطائف وما لقيته من سموه من تشجيع ودعم وأكثر من ذلك سؤاله عن مشروعي بعد البدء فيه وكيف يسير العمل وعرض كافة الخدمات التي تساعدني لانجاح هذا المشروع.
وكان لسموه الفضل بعد الله في أن وفقت في هذا المشروع الذي أصبح اليوم معلماً اقتصادياً كبيراً ليس بالطائف فحسب وإنما على مستوى المملكة.
ولا يسعني سوى ان أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي في وفاة سموه.
كما أعرب مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور خالد بن قاسم السميري عن ألمه لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة سابقا مؤكداً ان الفقيد رحمه الله كان من الرجال المخلصين الذين خدموا هذه البلاد تحت قيادتنا الرشيدة وقد كان له دور كبير فيما وصلت اليه منطقة مكة المكرمة من تطور شامل في شتى المجالات التنموية ولاشك ان فقدان الرجال المخلصين يعد خسارة كبيرة للوطن، وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة منسوبي الشؤون الصحية بمحافظة الطائف وقطاعاتها أتقدم بخالص العزاء والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة في فقيد الوطن.
سائلاً المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إنه سميع مجيب الدعوات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved