Monday 14th april,2003 11155العدد الأثنين 12 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أهالي مكة يعبرون من خلال «الجزيرة» عن مدى حزنهم ومصابهم أهالي مكة يعبرون من خلال «الجزيرة» عن مدى حزنهم ومصابهم
د. الراجح: كان سموه يدعمني عندما كنت مديراً لجامعة أم القرى

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - أحمد الأحمدي:
أعرب عدد من المسؤولين في منطقة مكة المكرمة عن حزنهم العميق وتأثرهم البالغ بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة سابقاً وأكدوا ان وفاة سموه رحمه الله خسارة كبيرة للوطن لن تعوض وتحدثوا عن مآثر سموه وصفاته الحسنة وتعامله الطيب مع الجميع إبان عمله في امارة منطقة مكة المكرمة الذي استمر أكثر من عشرين عاما. كما اثنوا على الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد سموه في منطقة مكة المكرمة والتي ما تزال شاهدة ويسجلها التاريخ بأحرف من نور كما تحدثوا عن الارتباط الوثيق الذي ارتبط به أهل مكة المكرمة مع سموه على مدى هذه السنوات.. واجمع هؤلاء على ان فقدان سموه يعد خسارة كبيرة للوطن سائلين الله عزوجل ان يتغمد سموه بواسع رحمته وغفرانه ورفعوا أسمى آيات التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وانجال سموه والأسرة المالكة الكريمة حيث تحدث معالي الدكتور راشد الراجح عضو مجلس الشورى ورئيس نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي ومدير جامعة أم القرى بمكة المكرمة «سابقا» فقال: الحمد لله على قضائه وقدره لا راد لحكمه وهو على كل شيء قدير لقد كانت وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة «سابقاً» خسارة فادحة للوطن ولعلها ارادة الله عزوجل ومشيئته وهو حسبنا ونعم الوكيل. ولقد قضى «سموه رحمه الله» في امارة منطقة مكة المكرمة حوالي 21 عاماً قدم خلالها الكثير لمنطقة مكة المكرمة وأهلها وكان «رحمه الله» على جانب كبير من الأخلاق الفاضلة والأدب الجم ولقد كان سموه ذا مواقف لا تنسى على سبيل المثال عندما تشرفت بعملي مديراً لجامعة أم القرى بمكة المكرمة تلقيت من سموه «رحمه الله» كل دعم وتشجيع ومؤازرة انعكس ذلك ايجابيا على تقدم وتطور الجامعة تقدما كبيراً وفي فترة وجيزة سواء فيما يتعلق بالجوانب التعليمية أو انشاء المدينة الجامعية بحي العايدية بمكة المكرمة كل تلك المواقف المشرفة لسموه الكريم رحمه الله مسجلة في تاريخ هذه الجامعة ومواقف أخرى انسانية وادارية تذكر وتشكر. نسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وان يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أنجاله الكرام وأسرته الصبر والاحتساب. وإنني باسمي شخصيا وباسم نادي مكة الثقافي الأدبي رئيساً وأعضاء نتقدم للأسرة المالكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة مكة المكرمة حفظهم الله بأحر التعازي والمواساة.
وتحدث يوسف بن حمد التويم مدير عام العلاقات العامة والمراسم بامارة منطقة مكة المكرمة وقال رحم الله الأمير ماجد بن عبدالعزيز وغفر له وأسكنه فسيح جناته لقد عملت مع سموه في ديوان امارة منطقة مكة المكرمة حوالي سبعة عشر عاماً وعرفت سموه رجلاً طيباً دمث الأخلاق متواضعاً صبوراً رحيماً ذا وجه بشوش وكان سموه يحرص على تلمس احتياجات الناس ومساعدة كبار السن من الرجال والنساء والأرامل والأيتام ويعرف جيدا جل أهل مكة المكرمة وجدة والطائف ويسأل عنهم ويتواصل معهم في مناسباتهم في أفراحهم وأتراحهم ويقترب من جميع طبقات المجتمع ولذلك أحبه الأهالي وبادلوه الحب بالحب ولذلك فقد كانت وفاته خسارة فادحة لكل من عرف سموه عن قرب أو عن بعد رحمه الله واسكنه فسيح جناته. {إنَّا لٌلَّهٌ وّإنَّا إلّيًهٌ رّاجٌعٍونّ}.
كما تحدث مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان بن أحمد البار وقال: لقد تلقيت النبأ ببالغ الحزن والأسى بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز «رحمه الله» أمير منطقة مكة المكرمة سابقاً.
وإنا القلب ليحزن والعين لتدمع لفقدان الأمير ماجد الانسان العطوف والمحبوب من الجميع.. فقد كان رحمه الله نموذجاً للتعامل الحسن والأخلاق الفاضلة والابتسامة المشرقة والتوجيه الحكيم لكافة المسؤولين بالمنطقة عندما كان أميراً لها.
وأضاف بأن الأمير ماجد «رحمه الله» له دور كبير في تطوير الخدمات والرقي بها بالمنطقة خاصة القطاعات الصحية بالمنطقة حيث كان رحمه الله يتابع المشروعات والمنشآت التي تنفذها وزارة الصحة.
ويسعى لتوفيرها في كافة محافظات المنطقة والمشاعر المقدسة مما كان لذلك الأثر الكبير في تحقيق انجازات كبيرة في القطاع الصحي بمنطقة مكة المكرمة.
وأدعو الله أن يتغمد سموه بالرحمة ويسكنه فسيح جناته.
ورفع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان بن أحمد البار أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة الكريمة وأبناء الفقيد.
ومن جهته قال وكيل امارة منطقة مكة المكرمة السابق علي بن حسن أبوالعلا لقد تشرفت بالعمل مع سموه سنوات طويلة وكان ذا أخلاق فاضلة وتواضع جم وحرص كبير على كل ما يهم المواطنين وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم ولاسيما النساء والأرامل وكبار السن وتقديم كل العون والمساعدة لهم.
كما كان سموه حريصاً على التواصل مع كافة طبقات المجتمع لا فرق عنده بين كبير وصغير غني وفقير دائم السؤال عن أهالي العاصمة المقدسة والتواصل معهم وتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم كما كان سموه حريصاً ان يكون بجانب جميع موظفي الامارة ومعرفة أحوالهم ومشكلاتهم.
كما أعرب المهندس عبدالفتاح بن عبدالشكور فدا مدير عام فرع وزارة الحج بمكة المكرمة وسكرتير لجنة الحج المركزية وأمين عام مجلس المنطقة بامارة منطقة مكة المكرمة سابقاً عن حزنه العميق لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز وقال: لقد عملت مع سموه فترة طويلة وكان سموه صاحب حكمة وحنكة وتعامل حسن مع الجميع ووجه بشوش وحرص شديد على تلمس احتياجات المواطنين والعمل على تحقيقها وقد تعلمنا من سموه الشيء الكثير ولاشك ان وفاته خسارة نسأل الله ان يغفر له ويتغمده بواسع رحمته وغفرانه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved