Monday 14th april,2003 11155العدد الأثنين 12 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشرع: نطلب دليلاً أمريكياً عن تورطنا بالعراق الشرع: نطلب دليلاً أمريكياً عن تورطنا بالعراق

* دمشق - اينال عرسان - رويترز:
قال فاروق الشرع وزير خارجية سوريا ان اتهامات الولايات المتحدة لسوريا بمساعدة العراق بقيادة الرئيس المخلوع صدام حسين لا اساس لها من الصحة وتحدى واشنطن أن تقدم دليلا على ذلك.
واتهمت شخصيات كبيرة في ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش سوريا في الاسابيع الاخيرة بتقديم مساعدة عسكرية لصدام.
وقال الشرع يوم السبت ان سوريا لم تأخذ على محمل الجد بالتهديدات الصادرة عن ادارة بوش «لا نها لا تعبر عن المسار العام للولايات المتحدة ولو كانت تعبر عن التيار العام في الولايات المتحدة لاخذناها جديا». واضاف في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان الذي يزور سوريا ان هذه التهديدات والاتهامات «تعتمد على ادعاءات لا اساس لها من الصحة».
وقال: «احيانا لا تعرف «ادارة بوش» ما تريده.. نقول لهم اعطونا دليلا». وقال دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي ان الولايات المتحدة ستحمل سوريا المسؤولية عما زعمته تقارير من شحن معدات عسكرية ومن بينها معدات للرؤية الليلية للعراق واصفا ذلك بانها «اعمال عدائية». وقال الشرع ان علاقات سوريا مع حكومة صدام لم تكن «ودية لسنوات كثيرة» وان دمشق تريد اقامة علاقات طيبة «مع الشعب الامريكي». وحذرت سوريا وهي معارض قوي للحرب التي قادتها الولايات المتحدة في العراق مرارا من ان هذه الحرب قد تشيع الفوضى في المنطقة. وقال الشرع: «يجري التضحية بنا. اقول لكم الآن لان «ادارة بوش» فشلت فانها تحاول تحديد بلد ثالث ربما سوريا او بلد آخر».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved