Sunday 13th april,2003 11154العدد الأحد 11 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الطلاب المتفوقون يحضرون ندوة الأقمار الصناعية الطلاب المتفوقون يحضرون ندوة الأقمار الصناعية

* الرياض - الجزيرة:
نظم النادي العلمي السعودي الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الامير/ عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع ادارة منطقة الرياض برنامج استضافة وفد الطلاب المتفوقين من انحاء المملكة لحضور ندوة الاقمار الصناعية السعودية في مركز الملك فهد الثقافي.
وقد ابتدأ البرنامج يوم الاثنين الماضي بلقاء مدير النادي العلمي السعودي عبدالحفيظ محمد امين مع الطلاب المشاركين حيث شرح اهم تفاصيل البرنامج واهمية الندوة والانجاز الذي تم في صناعة القمر السعودي «سعودي سات 1ج» ومن ثم اتجه الطلاب لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمشاهدة فيلم وثائقي عن مشاريع المدينة خلال العقدين المنصرمين وبعدها تم تتناول وجبة العشاء على شرف صاحب السمو الامير/ تركي بن سعود مدير معهد بحوث الفضاء في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والمشرف على برنامج الاقمار السعودية.
وفي صباح اليوم التالي انقسم الطلاب لاربع مجموعات لزيارة اربع مدارس وهي: مدارس الفيصل ومدارس رياض نجد ومدارس المملكة ومدارس الرياض لاجراء بعض التجارب العلمية في تلك المدارس.
وعصراً اتجه الطلاب الى معهد بحوث الفضاء في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للاطلاع على كيفية التقاط الصور الفضائية عن طريق الاقمار الصناعية وكيفية ارسال الاوامر للاقمار ومعالجة الصور بعد استقبالها والاطلاع على الطرق المستخدمة في رسم الخرائط للمدن والمناطق بواسطة الصور الفضائية.
وفي المساء استقل الطلاب باصات لتقلهم الى مركز الملك فهد الثقافي لحضور ندوة مسيرة الاقمار الاصطناعية السعودية التي القاها في مركز الملك فهد الثقافي الفريق العلمي السعودي الذي اشرف على صناعة القمر السعوي «سعودي سات 1 ج» والتي لها اثر كبير في اثارة اهتمام الطلبة وتوسيع مداركهم في هذا المجال الحيوي من العلوم العلمية التي اصبح استخدامها يشمل مجالات عدة في حياتنا اليومية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved