Sunday 13th april,2003 11154العدد الأحد 11 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أجراه الزميل رئيس التحرير في 23 أكتوبر 1975م أجراه الزميل رئيس التحرير في 23 أكتوبر 1975م
الفقيد خصّ « الجزيرة » بحوار موسع عند تعيينه وزيراً للشؤون البلدية والقروية

انفردت «الجزيرة» يوم الخميس 18 شوال عام 1975م بأول حديث صحفي مع صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز رحمه الله لدى تعيينه وزيراً للشؤون البلدية والقروية في أول منصب رسمي يتقلده.
وتحدث سموه رحمه الله آنذاك في حوار مع الزميل الأستاذ خالد المالك رئيس التحرير عن العديد من الموضوعات المهمة آنذاك ومنها فصل وكالة البلديات عن وزارة الداخلية. حيث قال: إن هذا النظام عالمي ومعمول به في جميع دول العالم وتم لتزايد أعباء وزارة الداخلية ومهامها الكثيرة. وركز سمو الأمير ماجد في حديثه ل«الجزيرة» على ضرورة ان تكون المدن والقرى النموذجية التي سيتم تنفيذها، خاضعة لدراسات المختصين. وقال سموه: إن هناك قرى قائمة يجب تطويرها أولاً ثم البدء في مشروعات أخرى.
وحول طموحات سموه رحمه الله عندما تقلد منصب وزير الشؤون البلدية والقروية أجاب قائلاً: كلي ثقة وأمل في تجاوب المسؤولين ومساعدة اخواني المواطنين في القضاء على ما تشكو منه مدن وقرى المملكة، واعتبر سموه ان الخطة الخمسية للدولة ستحل جميع المشكلات. وعن تطلعات سموه للنظافة في مناطق المملكة اكد سموه رحمه الله على أهمية الوعي بالدرجة الأولى، ثم تكاتف جميع الجهات الحكومية كل في إطارها لإزالة هذه الظاهرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved