Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عنان يستطلع المواقف الأوروبية حول دور الأمم المتحدة بالعراق بعد الحرب عنان يستطلع المواقف الأوروبية حول دور الأمم المتحدة بالعراق بعد الحرب

* الأمم المتحدة رويترز:
ألغى كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة زيارات كان يعتزم القيام بها الى بريطانيا والمانيا وفرنسا وروسيا هذا الاسبوع وقرر بدلاً من ذلك الذهاب الى اثينا لحضور مؤتمر للاتحاد الاوروبي الاسبوع القادم ليناقش مع زعماء اوروبيين الوضع في العراق بعد الحرب.
وقال فريد ايكهارد المتحدث باسم الامم المتحدة ان عنان تلقى دعوة من رئيس الوزراء اليوناني كوستاس سيميتيس الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي لحضور حفل التوقيع على انضمام عشر دول الى الاتحاد والذي سيحضره جميع زعماء الاتحاد الاوروبي الخمسة عشر.
ويبدأ اجتماع الاتحاد الاوروبي في السادس عشر من ابريل نيسان وسيحضره عنان في اليوم التالي وسيكون بمقدوره الالتقاء برئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الالماني جيرهارد شرودر والذين كان يعتزم زيارتهم في دولهم كل على حدة هذا الاسبوع، وبريطانيا وفرنسا والمانيا اعضاء في مجلس الامن الدولي.ويريد عنان ايضاً الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكنه لم يحدد بعد موعداً لزيارة لموسكو، واحجم عن حضور اجتماع يستضيفه بوتين في مدينة سان بطرسبرج في مطلع الاسبوع القادم سيضم ايضاً شيراك وشرودر. ويعارض الزعماء الثلاثة الحرب التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.
وحتى الآن لم يقدم احد خطة محددة لدور الامم المتحدة في العراق حال انتهاء الحرب باستثناء القول بانها ستشارك في المسائل الانسانية. وتريد فرنسا والمانيا وروسيا ان تضطلع الامم المتحدة بدور رئيسي في تشكيل العراق بعد الحرب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved