Thursday 10th april,2003 11151العدد الخميس 8 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جرح العشرات في انفجار بمدرسة فلسطينية قرب جنين جرح العشرات في انفجار بمدرسة فلسطينية قرب جنين
جريمة صهيونية في بيت حانون.. ثلاثة شهداء و13 جريحاً

*غزة القدس الوكالات:
عمل إجرامي صهيوني يضاف إلى الأعمال الإرهابية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، حيث أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن فلسطينيين أحدهما فتى استشهدا وجرح 13 آخرون أمس الاربعاء برصاص إسرائيلي عند مدخل بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة حيث توغل الجيش الإسرائيلي صباح أمس مما يرفع عدد القتلي الفلسطينيين في هذه المنطقة إلى ثلاثة فلسطينيين.
وقالت المصادر نفسها إن «الفتى أحمد رشاد أبو القمصان ( 13 عاما) من سكان مخيم جباليا استشهد بعد إصابته بعدة أعيرة نارية، بينما استشهد علي حسين المشارفي (36 عاما) من سكان أبراج الندى شمال شرق بلدة بيت لاهيا بعد أن أصيب بعيار ناري في الرأس أثناء وقوفة قرب منزله».يشار إلى أن المشارفي يعمل ضابطا في الارتباط العسكري الفلسطيني.
وكانت مصادر طبية ذكرت أن «عماد الهندي (21 عاما) من مخيم جباليا استشهد صباح أمس برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل بيت حانون، بينما أصيب سبعة فلسطينيين آخرين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالحجارة».
وأضافت المصادر أن «13 فلسطينيا جرحوا خلال المواجهات التي وقعت عند مدخل بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي توغل صباح أمس في المنطقة».
وقد توغل الجيش الإسرائيلي صباح أمس الاربعاء في بلدة بيت حانون وأغلق مدخلها، حسبما ذكر مصدر أمني فلسطيني.وقال المصدر الأمني إن «أكثر من 15 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية وجرافة إسرائيلية توغلت صباح أمس من معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة باتجاه شارع صلاح الدين لمسافة تزيد عن كيلو مترين في أراضي السلطة الفلسطينية».
وأضاف أن «الجرافات الإسرائيلية أغلقت المدخل الرئيسي للبلدة بعد أن دخلتها بينما اعتلى القناصة المباني العالية».
من ناحية أخرى، ذكر مسؤولون أمنيون فلسطينيون أن انفجارا وقع أمس الاربعاء في مدرسة فلسطينية في بلدة جربا قرب جنين شمال الضفة الغربية بدون أن يذكروا سببه وأنه أسفر عن جرح العشرات من الفلسطينيين.
وتقع بلدة جربا على بعد نحو عشرة كيلو مترات جنوب جنين.
وأضاف المسؤولون أن أحد الجرحى في حال الخطر.
على صعيد آخر، رجح الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن يعلن رئيس الوزراء محمود عباس حكومته يوم السبت القادم.
وقال عرفات للصحفيين بعد لقائه وزير الخارجية الألماني يوشكا فيشر إن تشكيل الحكومة «سيكون خلال أيام معدودة... أعتقد أنه من الممكن أن يكون يوم السبت».وتابع عرفات أن من المفترض أن يطلب عباس مديدا لفترة تشكيل الحكومة بعد مضي ثلاثة أسابيع على تعيينه رئيسا للوزراء، وتبعا للدستور الفلسطيني المؤقت يحق لعباس التمديد لأسبوعين آخرين على ألا تزيد فترة التشكيل عن خمسة أسابيع.ونفى عرفات أن يكون أي خلاف قد نشب بينه وبين عباس كما ورد في بعض الصحف الإسرائيلية.وقال إنه بحث مع فيشر خطة خارطة الطريق لإحياء السلام في الشرق الأوسط وأضاف أن الوزير الألماني أخبره بأن خارطة الطريق ستوضع قيد التنفيذ خلال بضعة أيام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved