Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قبل 4 عقود من الآن قبل 4 عقود من الآن
مؤسس الهلال.. كسب (التحدي الأهلاوي).. وندم!!

* كتب خالد الدوس:
رغم الانتصار الذي حققه فريق الهلال على النادي الأهلي من جدة في أول مواجهة تحدي تجمع الفريقين (ودياً) قبل 42 عاما وتحديدا عقب نهائي كأس 1381ه الذي انتزع فيه الهلاليون اللقب (لأول مرة) بعد فوزهم على الوحدة في ملعب الصايغ بالرياض ب 3/2 سجلها مهاجمه الراحل رجب خميس (رحمه الله) إلا ان الداعم الأكبر للحركة الرياضية بالمنطقة الوسطى ومؤسس الشباب والهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد كان نادماً على ما فعل.
* يقول أبو مساعد (أطال الله عمره) بعد فوزنا بكأس الملك عام 1381هـ وردت إلينا برقية من الاهلاويين في 15/9/1381هـ طلبوا موافقتنا على إقامة لقاء ودي بين الهلال والأهلي في ملعب الصبان بجدة على ان يتكفلوا بمصاريف الرحلة فوافقت (بصورة متسرعة) دون التفكير في العواقب المترتبة في حالة خسارتنا هذا اللقاء خصوصا وان هناك من شكك في إنجازنا وقلل من جدارتنا بالفوز بهذا اللقب.. ولكن تقديرا لباني الامجاد الاهلاوية الأمير عبدالله الفيصل (حفظه الله) الى جانب ترؤسي هذا النادي عام 1378هـ أبان مسماه القديم (فريق الثغر) جعلني لا أتردد في اعلان الموافقة وتكون المباراة في يوم 10/10/1381هـ.
* ويضيف شيخ الرياضيين قائلاً بقدر الفرح والسرور الذي عشته بعد فوزنا في لقاء التحدي الشهير انتابني شعور غريب وضمير متأنب فالهلال بطل الاندية وبطل الكأس وفوزه على الأهلي لا جديد فيه لأن الأهلي خارج المنافسة ولكن ماذا لو خسر (الهلال) لفرح اولئك الذين شككوا في إنجازه.. ناهيك عن الحالة الإحباطية التي سيتعرض لها اللاعبون وستنغص فرحتهم بالبطولة، غير أن ثقتي بهم كانت في محلها وبفضل الله كسبنا هذا اللقاء الصعب وخرجنا بمكاسب ايجابية لا تقدر بثمن ولعل استحواذ الهلال على 80% من جماهير الكرة بالمنطقة الوسطى بلاشك تمثل أبرز هذه المكتسبات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved