Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كندا الأولى في عدد الإصابات خارج قارة آسيا كندا الأولى في عدد الإصابات خارج قارة آسيا
2601 إصابة بالالتهاب الرئوي اللا نمطي توفي منهم 98 شخصاً

  * جنيف «اف ب»:
اعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان ان 2601 شخص اصيبوا بمرض الالتهاب الرئوي اللا نمطي في العالم توفي منهم 98 شخصا، وتفيد هذه الحصيلة التي اعدت في الساعة 16 ،00 بتوقيت غرينتش من الاثنين ان 1268 شخصا اصيبوا بالمرض في الصين. توفي منهم 53 شخصا، ويضاف الى هؤلاء 883 حالة سجلت في هونغ كونغ توفي منها 23 شخصا بينهم واحد نقل الى فيتنام. واصيب 106 اشخاص بالمرض «توفي منهم ستة» في سنغافورة و62 في فيتنام «اربع وفيات» وسبعة في تايلاند «توفي اثنان منهم» و21 في تايوان «لم تسجل اي وفاة» وشخص واحد في ماليزيا توفي بالمرض.
وخارج آسيا، تحتل كندا المرتبة الاولى في عدد المصابين بالمرض. وتحدثت منظمة الصحة العالمية عن 190 اصابة ووفاة تسعة اشخاص. لكن وزارة الصحة الكندية ذكرت في حصيلة ليل الاثنين الثلاثاء انها احصت 226 اصابة بينها عشرة وفيات. موضحة ان المصابين كانوا في رحلات في آسيا او على اتصال مع افراد من عائلاتهم اصيبوا بالمرض.
وسجلت 140 اصابة في الولايات المتحدة حيث لم يؤد المرض الى وفاة اي شخص. لكن الولايات المتحدة تتحدث عن عدد من الحالات التي يشتبه بأنها اصابات بالمرض تجري فحوصات بشأنها. بينما تبلغ الدول الاخرى المنظمة الدولية حتى بالاشخاص الذين يشتبه باصابتهم بالمرض. وقالت منظمة الصحة العالمية ان خمس اصابت سجلت في المانيا وخمس في بريطانيا وواحدة في رومانيا وواحدة في سويسرا وواحدة في اسبانيا وثلاث في ايطاليا وواحدة في ايرلندا وثلاث في فرنسا. لكن ايا من هذه الاصابات في اوروبا لم تؤد الى الوفاة. من جهة اخرى، اصيب شخص واحد بالمرض في استراليا وآخر في البرازيل إلا ان
اي وفاة لم تسجل في البلدين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved