Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في عرعر والوجه والعلا في عرعر والوجه والعلا
وزير العمل يوقع عقوداً لإنشاء مكاتب للعمل

  * الرياض عبدالله العماري:
وقع معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أ.د. علي بن إبراهيم النملة صباح يوم أمس الثلاثاء عقود إنشاء بعض مكاتب عمل في كل من منطقة الحدود الشمالية «عرعر» بمبلغ «489 ،697 ،2» ريال، ومحافظة الوجه بمبلغ «749 ،998 ،2» ريال، ومحافظة العلا بمبلغ «819 ،999 ،2» ريال.
وقد حضر التوقيع وكيل الوزارة لشؤون العمل الأستاذ أحمد الزامل.
وبين د. علي النملة أنه يوجد عدد 3 مكاتب عمل تحت الإنشاء في كل من منطقة المدينة المنورة، ومنطقة جازان، ومنطقة عسير.
وقد انتهى العمل من تنفيذ مكتب العمل في المنطقة الشرقية «الدمام»، وتم افتتاحه، وكذلك محافظتا الدوادمي والرس وسيتم افتتاحهما قريباً، ومن المؤمل إن شاء الله الانتهاء من مبنى مكتب العمل بمنطقة المدينة المنورة خلال الأشهر القادمة.
وأضاف أنه حسب الخطة الموضوعة من قبل المختصين في الوكالة فسيبدأ العمل إن شاء الله في عمل الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشاريع إنشاء مكاتب عمل في كل من محافظة الطائف ومحافظة القنفذة ومحافظة القريات ومحافظة وادي الدواسر، ونأمل أن يتم إن شاء الله توقيع جزء منها خلال هذا العام أو بداية العام المالي القادم حسب توفر التكاليف المتاحة.
وعلل معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية انخفاض قيمة عقود إنشاء المكاتب إلى أن الوزارة تطبق نظام الهندسة القيمية حيث إن ما لا يحتاج إليه لا يتم التعاقد عليه.
وبين أن مجموع عقود إنشاء المكاتب هي حوالي 40 مليون ريال مشيراً إلى أنه حالياً يتم ترميم ثلاثة وعشرين مكتباً للعمل في مختلف مناطق المملكة.
ورداً على سؤال «الجزيرة» حول إنشاء فروع لمكاتب العمل في المدينة الواحدة قال: إن الوزارة حالياً تتجه نحو نظام الحكومة الإلكترونية، وتم العمل بها في مكاتب العمل بحيث يمكن للشركات والمؤسسات إنهاء إجراءاتها دون الحاجة لمراجعة هذه المكاتب، ومع ذلك فالوزارة تقوم بتوسيع مكاتب العمل في المدن الرئيسية لمواجهة الزيادة عليها مشيراً إلى أن الدور حالياً على الشركات التي يجب عليها أن توفر هذه التقنية لتستطيع التعامل مع مكاتب العمل دون الحاجة لمراجعة هذه المكاتب.
واختتم معاليه تصريحه بقوله: إنه يتقدم هنا بوافر التقدير وجزيل الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على دعمهم لمشاريع وكالة الوزارة لشؤون العمل ولسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ورئيس مجلس القوى العاملة على متابعته لشؤون توظيف المواطنين، وكذلك أقدم الشكر لمعالي الدكتور علي بن إبراهيم النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية على متابعته لمواضيع وكالة العمل وحرصه وحثه على إنجاز طلبات المواطنين بكل دقة وتفاني وسرعة، كما نود التنويه بهذه المناسبة إلى تقديم الشكر لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني على دعمه في توفير التكاليف اللازمة في الميزانية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved