Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رئيس ديوان المظالم استقبل وفد معهد الأمير عبدالله للبحوث رئيس ديوان المظالم استقبل وفد معهد الأمير عبدالله للبحوث

* الرياض - ظافر القحطاني:
سلم وفد من خبراء معهد الأمير عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود إلى معالي رئيس ديوان المظالم المكلف فضيلة الشيخ منصور بن حمد المالك موخراً، الترجمة النهائية باللغة الإنجليزية لكتاب ألفه معاليه بعنوان «الفصل في المظالم في المملكة العربية السعودية» والذي يعتبر مرجعاً مهماً لعمل ديوان المظالم، ومرجعاً مهماً للباحثين القانونيين والممارسين العرب والشركات الأجنبية وغيرهم.
وكان رئيس ديوان المظالم المكلف، قد استقبل بمقر الديوان في الرياض، وفد المعهد الذي ترأسه الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن يوسف العالي عميد المعهد يرافقه الدكتور فائز الشهري والدكتور عبدالله آل درع والدكتور عمر جونستن أعضاء هيئة التدريس بكلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود والخبراء بمعهد الأمير عبدالله، وحضر الاستقبال من جانب الديوان فضيلة الشيخ عبدالله المزروع القاضي بالديوان، حيث شرح لهم أسس الفصل في المظالم في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الديوان مكلف بأكثر من مهمة وله ارتباطات بالدعاوى ومن ضمنها التي تخص الشركات الأجنبية.
وأوضح الدكتور فائز الشهري رئيس فريق العمل للشيخ منصور المالك منهجية عمل الفريق الذي ترجم الكتاب كونه متخصصاً لا يحتمل إلا أن تكون الترجمة دقيقة ويستطيع القارىء غير العربي فهمها بسهولة. وتكوّن فريق الترجمة من الدكتور عمر جونستون والدكتور عبدالله آل درع والأستاذ حسن السويسي وفضيلة الشيخ عبدالله المزروع القاضي بديوان المظالم الذي راجعه مراجعة نظامية وشرعية.
وذكر عميد معهد الأمير عبدالله لمعالي رئيس الديوان أن المعهد يتمتع بقدرات رفيعة المستوى لما تملكه الجامعة من الكفاءات والإمكانات المادية والبشرية والوسائل البحثية الضخمة، التي تساعد المعهد في تقديم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المجتمع بكافة عناصره كالشركات العاملة في القطاعين الخاص والعام، والوزارات والدوائر الحكومية، والمؤسسات العامة والخاصة، والمنظمات غير الحكومية بتقديم البحوث والدراسات والاستشارات والخدمات العلمية والفنية والإدارية والتدريبية وايفاد الخبراء.
وأبان كذلك أن علاقة المعهد بديوان المظالم ليست وليدة الساعة فمن ضمن المشاريع التي ينفذها المعهد لصالح الديوان حالياً هو رئاسة فريق ترجيح في قضية استثمارية معقدة.
ومن جهته أكد معالي الشيخ المالك أن الديوان سيسند أعمالا مستقبلية بحسب الاحتياج إلى معهد الأمير عبدالله كونه الجهة الممثلة لكل كليات وأقسام وخبراء الجامعة، وأنه مقدر لجهود المعهد وخبرائه في السعي نحو أداء الأعمال بكل احترافية وإخلاص.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved