Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعقد بمجمع الأمل بالرياض تعقد بمجمع الأمل بالرياض
ندوة علمية تناقش التدخين والتشفيط لدى الأطفال

* الرياض - فارس القحطاني:
تنطلق في مجمع الأمل بالرياض يوم الثلاثاء الموافق 13/2 الندوة العلمية بعنوان «نحو صحة سلوكية أفضل للطفل» والتي تنظمها ادارة التوعية والتثقيف بقاعة المحاضرات الرئيسية بمجمع الأمل بالرياض.
وسيتخلل برنامج الندوة عدد من المحاضرات والأبحاث والتي تتحدث عن التدخين والمخدرات والجوانب النفسية والاجتماعية والعلاجية للطفل حيث ستتحدث الجلسة الأولى عن «التدخين والتشفيط لدى الأطفال» ويديرها الدكتور عبدالله الشرقي، المدير الطبي لأقسام الادمان بالمجمع، ويلقي الدكتور عبدالله البداح، المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين، ورئيس الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين محاضرة عن التدخين لدى الأطفال، ومحاضرة عن التشفيط لدى الأطفال يلقيها الدكتور حميد الشايجي الأستاذ المشارك بقسم الدراسات الاجتماعية بجامعة الملك سعود.
أما الجلسة الثالثة فتناقش التنشئة الاجتماعية والعدوانية لدى الأطفال ويتحدث فيها الدكتور حماد الحماد، وكيل عمادة شؤون الطلاب وأستاذ الخدمة الاجتماعية بجامعة الامام محمد بن سعود، عن الجوانب الاجتماعية لعدوانية الطفل. كما يلقي الدكتور أحمد الجبيلي، أستاذ الخدمة الاجتماعية المساعد بقسم علم النفس بجامعة الامام محمد بن سعود، محاضرة عن الجوانب النفسية لعدوانية الطفل، يتلوها محاضرة لاستشاري الطب النفسي الدكتور سليمان الصغير، عن الجوانب العلاجية الطبية لعدوانية الطفل.
ودعا المشرف العام على مجمع الأمل بالرياض الدكتور خليل بن ابراهيم القويفلي المختصين والمهتمين لحضور هذه الندوة والاستفادة من فعالياتها مشيرا الى ان الدعوة عامة للجميع، وسيتخلل الندوة عدد من النقاشات، واللقاءات المفتوحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved