Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد نجاح الأسبوع الأول منه بعد نجاح الأسبوع الأول منه
مركز الحبيب يمدد برنامج الكشف المبكر لأورام الثدي

* الرياض - الجزيرة:
أثبتت الدراسات التي أجريت مؤخراً ان الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي في مراحله الأولى يؤدي الى نسبة شفاء عالية تتراوح بين 90 - 95%، وأنه يتم تشخيص امرأة كل دقيقتين على مستوى العالم مصابة بمرض سرطان الثدي وحالة وفاة واحدة كل 13 دقيقة بسبب هذا المرض.
من هذا المنطلق قام مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي بتمديد برنامج الكشف الوقائي المبكر لاكتشاف أورام الثدي لاسبوع آخر والذي بدأ يوم السبت الموافق 5/4/2003م، ذكر ذلك الأستاذ عبدالله العبودي مدير علاقات المرضى بالمركز الذي قال: إن أورام الثدي أصبحت هاجسا في حياة المرأة وبخاصة بعد انتشاره بصورة مذهلة مؤخراً، حيث ان أورام الثدي هي أكثر الأورام انتشاراً عند النساء فقد أثبتت الاحصائيات ان نسبة 85 - 90% من أورام الثدي تكون حميدة و15% تكون أمراضاً خبيثة.
وقد سعينا في المركز الى اعداد برنامج خاص يتم من خلاله إجراء الكشف عن طريق جهاز الماموغرافي للمرأة ويتم تشخيص الحالة عند وجود أي ورم خبيث من عدمه.
وأضاف الأستاذ العبودي انه سيتم من خلال هذا الاسبوع أيضاً توزيع العديد من المطبوعات التعريفية بأمراض الثدي وتقديم شرح مفصل عن كيفية إجراء الفحص الذاتي للمرأة.
وفي ختام حديثه ذكر العبودي ان هذا الاسبوع التوعوي الذي ينظمه المركز هو امتداد لبرامج أخرى أقامها المركز بغرض التوعية والتثقيف لكافة طبقات المجتمع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved