Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوليد بن طلال يتبرع بمولدات كهربائية لخمس قرى وهجر الوليد بن طلال يتبرع بمولدات كهربائية لخمس قرى وهجر

* الرياض الجزيرة:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، المستشار الديني بمكتب سموه الخاص بالتبرع بمولدات كهرباء لخمسة قرى وهجر في مناطق مختلفة من المملكة.
وجاء تبرع سموه الكريم استجابة لطلبات أهالي قرى وهجر وادي الفرع، والمسيلة الغربية، والخمرة، والعشاي والحائط لتزويدهم بمولدات للطاقة الكهربائية تتناسب بقوتها واحتياجات هذه القرى من الطاقة الكهربائية للمساهمة في رفع المعاناة عن المواطنين في حياتهم اليومية. وتتوزع القرى والهجر الخمسة على مناطق مختلفة من المملكة فوادي الفرع تقع في محافظة الأمواه بمنطقة عسير ويبلغ عدد البيوت فيها 100 بيت، والمسيلة الغربية التي يبلغ عدد بيوتها 85 بيتا فتتبع محافظة حبونا بمنطقة نجران، والخمرة التي يبلغ عدد بيوتها 25 بيتاً تقع في محافظة الطائف وتتبع منطقة مكة المكرمة، أما العشاي ببيوتها الـ25 الواقعة في محافظة ثرب فتتبع منطقة المدينة المنورة، كما يبلغ عدد البيوت في الحائط 70 بيتا الواقعة في محافظة العقيق بمنطقة الباحة. وبذلك يبلغ عدد المنازل التي تم إيصال الكهرباء لها في هذه الهجر والقرى 305 منزل وهي البداية لتطبيق خطة اعتمدها الأمير الوليد لتوصيل الكهرباء لحوالي 2000 بيت في مختلف مناطق المملكة. ويعتبر مكتب المستشار الديني بالمكتب الخاص لسمو الأمير الوليد أحد روافد العمل الخيري في شركة المملكة القابضة ويقدم خدماته ومساهماته للمواطنين من خلال برامج وخطط عمل يعكف على دراستها مختصون يرأسهم المستشار الديني لسمو الأمير الوليد الشيخ علي النشوان. وسبق لسمو الأمير الوليد أن عمّد بتقديم مولدات كهرباء لـ34 قرية وهجرة في مناطق مختلفة من المملكة بلغت تكلفتها الإجمالية 7 ،1 مليون ريال.
ففي منطقة مكة المكرمة تم تركيب 7 مولدات لبلدة جليلة في محافظة خليص، وهجر وبلدات ذوي عوض وحي آل فرهود والراغية والنافهية في محافظة الطائف، وبلدة الصالحية في محافظة أم الدوم، وبلدة الرميحيات بمحافظة الخرمة.
وفي منطقة الرياض تم تركيب 8 مولدات كهربائية في كل من الهجر والبلدات التالية:
خشم الزينة، وبلدتي الخصيين والطويلة بمحافظة وادي الدواسر، وهجرة الدهاسية بمحافظة الخاصرة، وهجرة الرحمانية بمحافظة القويعية، وبلدتي أم رظمة والفياض بمحافظة القويعية، وفي هرة الريمة بمحافظة عفيف.وفي منطقة الحدود الشمالية تم تركيب 3 مولدات في كل من: هجرتي الرغيلة والمصندق بمحافظة رفحاء، وبلدة السليمانية بمحافظة عرعر. كذلك تم تركيب 3 مولدات بالمنطقة الشرقية شملت هجرة تماني بمحافظة الإحساء، وبلدة الرفيعة بمحافظة يبرين، ومخيم الدعوة بوادي المياه بمحافظة بقيق. أما منطقة عسير فقد تم تركيب 5 مولدات كهربائية في هجرها وبلداتها وهي: شبوة الجنينة وحي دويرج والعيدن الجنينة وحى منيفة بمحافظة بيشة، وهجرة شبوة بمحافظة تثليث. وفي منطقة حائل تم تركيب 4 مولدات كهربائية شملت الهجر والبلدات التالية: بطحاوين والسريحة والهباج بمحافظة حائل، وحارة الوسيطاء بقرية مرغان بمحافظة غزالة.وفي منطقة المدينة المنورة تم تركيب مولدين اثنين في هجرة الحفيرية وقرية البراقية بمحافظة مهد الذهب. كما تم تركيب مولد كهربائي واحد في منطقة تبوك في بلدة العسافية بمحافظة تيماء. وتم أيضاً تركيب مولد واحد في منطقة القصيم في هجرة الراكبية بمحافظة الأسياح.
اختتام اجتماع المشورة الثقافية لمهرجان الجنادرية
اختتمت لجنة المشورة الثقافية الخاصة بإقرار برنامج النشاط الثقافي بالمهرجان الوطني التاسع عشر للتراث والثقافة اجتماعها بعد ظهر أمس الثلاثاء 6/2/1424هـ بحضور معالي وكيل الحرس الوطني الدكتور عبدالرحمن بن سبيت السبيت وعدد من الأدباء والمفكرين الذين تمت دعوتهم للمشاركة في هذا الاجتماع، حيث ناقش المجتمعون على مدى يومين الموضوعات المتعلقة بالمحور الرئيسي بالبرنامج الثقافي ومواضيع الندوات والمحاضرات التي سيتم اقتراحها في البرنامج.
وقد شكر معالي وكيل الحرس الوطني الدكتور عبدالرحمن السبيت في ختام الاجتماع أعضاء لجنة المشورة الثقافية على جهودهم ومقترحاتهم التي أسهمت في إثراء القرارات حول المحاور التي تم طرحها ومناقشتها في سبيل تطوير واقرار برنامج النشاط الثقافي في المهرجان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved