Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد موافقة الأمير سلمان على تشكيل اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بعد موافقة الأمير سلمان على تشكيل اللجنة الوطنية لرعاية السجناء
المقيرن: توجيهات سمو الأمير سلمان ودعمه المتواصل كفيل بنجاح مهام وأعمال هذه اللجنة
العميد الزهراني: تضافر الجهود سوف يحقق ما يصبو إليه الجميع
الطلاب: نعلق آمالاً كبيرة على رعاية إخواننا الطلاب من أبناء السجناء

  * الرياض - متابعة عبدالرحمن المصيبيح :
ثمن الاستاذ عبدالله المقيرن عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض والمشرف على ادارة خدمة المجتمع بالغرفة ورئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بمنطقة الرياض الدعم المتواصل والاهتمام المستمر من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض لكافة اللجان والهيئات والجمعيات الخيرية وقال المقيرن في تصريح خاص للجزيرة بمناسبة تشرفهم بمقابلة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز عقب موافقة سموه على تشكيل اللجنة الوطنية لرعاية السجناء. قال بعد ان عبر عن شكره وتقديره نيابة عن زملائه اعضاء اللجنة لسمو الامير سلمان تقديراً للدعم الذي يوليه سموه للعمل الخيري والاجتماعي بشكل عام وتشجيع سموه للجنة الوطنية لرعاية السجناء بمنطقة الرياض لقد سعدنا وسررنا بتوجيهات سمو الامير سلمان وتحفيزنا وتشجعينا على العمل الخيري ومساعدة الناس واضاف المقيرن ان الامير سلمان قد أبدى سعادته بخطوة تأسيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء تحت مظلة ادارة خدمة المجتمع بغرفة الرياض واعرب سموه عن ثقته في اللجنة وانها ستبذل قصارى جهودها لرعاية واصلاح نزلاء السجون والاصلاحيات ومساعدة اسرهم وابنائهم خلال فترة محكومية عائلهم وضمان عدم وقوعهم في هاوية الانحراف وتقديم الدعم المادي والمعنوي الممكن لهم.
واستعرض الاستاذ المقيرين مهام اللجنة واعمالها قائلاً انها ستعمل على تقديم الرعاية اللاحقة للسجناء بعد خروجهم من السجن وانتهاء فترة محكوميتهم بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان فرصة عمل شريف للسجين للتكسب منه ومعاونته على الاندماج الايجابي مع المجتمع والتفاعل المنتج ليصبح عضواً صالحاً فيه وحتى يقطع عليه طريق العودة الى عالم الانحراف مرة اخرى.
ومضى الاستاذ المقيرين في حديثه قائلاً ان اللجنة ستلتقي بعدد من المسئولين ومنهم معالي وزير العمل د. علي النملة ومدير عام السجون اللواء الدكتور علي الحارثي وقال ان هناك عدة مشاريع حصلت عليها الغرفة لصالح السجناء تقام في اصلاحية الحاير تعود عليهم بالفائدة الكبيرة.
من جانبه اعرب العميد محمد بن عايض الزهراني مدير عام السجون بمنطقة الرياض ونائب رئيس اللجنة الوطنية عن سعادته وزملائه في اللجنة للتشرف بمقابلة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض والذي اضاء لنا الطريق واشعل بداخلنا حماس العمل الخيري وأسدى لنا توجيهات كريمة وعلق الزهراني آمالاً كبيرة على هذه اللجنة.
الجزيرة تلتقي بعدد من الطلاب
كما التقت الجزيرة بعدد من الطلاب الذين ابدوا سعادتهم بتشكيل هذه اللجنة وانها سوف تسهم في مساعدة هؤلاء السجناء والاخذ بأيديهم وتخفيف معاناتهم ومعالجة مشاكلهم. وقال الطالب محمد سفيان حقيقة ان المجتمع السعودي محب للخير ومساعدة الناس من خلال هذه المراكز والجمعيات ولاشك ان تشكيل اللجنة لرعاية السجناء سوف يحل مشاكلهم من التزامات وارتباطات ونشكر الامير سلمان على حرصه الدائم لابناء الوطن كما انها ستحل مشاكل الطلاب من ابناء السجناء فيما يحتاجون اليه متطلبات الحياة من الملابس ومصاريف المدرسة والمنزل كما يجب على رجال الاعمال الموسرين دعم هذه اللجنة لتؤدي عملها على الوجه الأكمل ونشكر الحكومة الرشيدة المتسامحة الخيرة.
وان الذي يعرف تماماً الدور الكبير الذي تبذله الغرفة التجارية من خلال هذه اللجان التي تتولى رعايتها كما اننا نقدر جهود الاستاذ عبدالله المقيرن عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية على دوره البارز والمميز في القيام بهذه الاعمال المباركة.
وقال الطالب فهد السعود لاشك ان هذه اللجنة قد حلت الكثير من مشاكل السجناء وخاصة من يكون منهم رب عائلة ويكون لديه اولاد ولكن بعد انشاء هذه اللجنة باذن الله سوف يغير مفهوم هذه المشاكل فالشكر لصاحب السمو الملكي الامير/ سلمان بن عبدالعزيز كما يجب على رجال الاعمال مساندة هذه اللجنة ولكن نحن نتوكل على الله ثم على حكومة خادم الحرمين الشريفين لانها تساند اولاد السجناء في محنتهم بما يمر عليهم وهذا ليس بمستغرب على الحكومة الرشيدة وتمنى ممن يستطيع مساعدة هذه اللجنة على التواصل بأي شيء يستطيع كما نأمل المساعدة من المواطن ايضاً اننا نقدر جهود واهتمام الاستاذ/ عبدالله المقيرن رئيس لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض كما اننا نثمن جهود الغرفة التجارية على جهودها واحتضانها العديد من اللجان الخيرية ونسأل الله للعاملين فيها الاجر والثواب. واعرب الطالب ابراهيم جهاد قوت عن سعادته بتشكيل لجنة لرعاية السجناء وقال ان تشكيل لجنة رعاية السجناء سوف تحل مشاكلهم من التزامات وارتباطات ونشكر الامير سلمان بن عبدالعزيز اهتمامه وحرصه فهذه اللجنة سوف تساهم في حل مشاكل الطلاب من ابناء المسجونين وتوفر مطالبهم المدرسية لذلك يجب على رجال الاعمال دعم هذه اللجنة لتؤدي عملها على اكمل وجه: وهذه هذه حقيقة التكافل الاجتماعي وتعاون المشرفين وانتمائهم اننا نقدر ونثمن جهود واهتمام رجل الانسانية والاعمال الخيرية الامير سلمان بن عبدالعزيز هذا الانسان الذي وهب نفسه لخدمة ومساعدة المحتاجين نسأل الله ان يجزل له الاجر والثواب وان يوفقه لما يحب ويرضى.
اما الطالب عمر احمد العمودي فقال ان جهد رجال الاعمال الموسرين مهم للعناية المساعدة لهذه اللجنة على اداء عملها ولاشك ان تشكيل لجنة لرعاية السجناء سوف يحل مشاكلهم من التزامات وارتباطات ونشكر الامير سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه وحرصه.
كما ان هذه اللجنة سوف تحل مشاكل الطلاب من ابناء السجناء وتوفر مطالبهم المدرسية فلذلك يجب على رجال الاعمال والموسرين دعم هذه اللجنة لتؤدي عملها على اكمل وجه ونحن نعرف ونقدر بالفخر والامتنان دور رجال الاعمال فهم دائماً سبب للخير ويسعون لمساعدة الناس. وقال الطالب محمد حسن حكمي ان تشكيل لجنة لرعاية السجناء سوف يحل مشاكلهم من التزامات وارتباطات ونشكر الامير سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه وحرصه كما ان هذه اللجنة سوف تسهم في حل مشاكل الطلاب من ابناء السجناء وتوفير مطالبهم المدرسية فيجب علي رجال الاعمال والموسرين دعم هذه اللجنة لتؤدي عملها على اكمل وجه. وقال الطالب خالد عبدالتواب السيف لاشك ان عمل الخير ومساعدة الناس هي خدمة المسلمين وهنا في المملكة يحرص الجميع على مساعدة اخوانهم ممن يعيشون ظروفاً صعبة فهم «هؤلاء السجناء» الذين نسأل الله لهم ان يصلحهم ويوفقهم ليعودوا اعضاء فاعلين في المجتمع. اننا نقدر ونثمن جهود امير منطقة الرياض الامير سلمان - الامير الانسان ونسأل الله له الاجر والثواب.
اللجنة الوطنية لرعاية السجناء
وتجدر الاشارة الى ان اللجنة تتكون من الاستاذ عبدالله بن سليمان المقيرن رئيساً والعميد محمد بن عايض الزهراني نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من بداح بن عوض العتيبي، عبدالسلام بن عبدالله السليمان، عبدالعزيز بن عبداللطيف آل الشيخ، عبدالعزيز بن علي المقوشي، فيصل بن عبدالله المطلق ناصر بن محمد المنصور، هشام بن محمد المديميغ، يوسف بن عبدالله القيز ،احمد بن عبدالعزيز المقيرن، المهندس ناصر محمد المطوع، المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان، وعسكر بن حريميص الحارثي، ومنصور بن ابراهيم الخميس، وحسون بن صالح الحسون وخالد بن محمد الغامدي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved