Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمناسبة يوم الصحة العالمي بمناسبة يوم الصحة العالمي
الأميرة فهدة حضرت ندوة «تنشئة الأطفال» بمستشفى قوى الأمن

* الرياض - محمد الجبيري:
حضرت حرم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية الأميرة فهدة بنت تركي السديري فعاليات الندوة النسائية التي نظمها برنامج مستشفى قوى الأمن بمناسبة اليوم العالمي للصحة والتي أقيمت بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز بالمستشفى تحت شعار «تنشئة الأطفال في بيئة صحية ضمان للمستقبل».
وكان في استقبالها لدى وصولها قاعة الندوة مديرة التوعية الصحية بالمستشفى وعضوات اللجنة المنظمة.
وعبرت سمو الأميرة فهدة عن سرورها في المشاركة بهذه الندوة والتي قالت إنها تتناول موضوعا حيويا هاماً يأتي على قائمة الأولويات الصحة ألا وهو قضية البيئة وأثرها في صحة الأطفال مؤكدة أن الأطفال هم جيل المستقبل وأمل هذه الأمة.
جاء ذلك في حديث لها بعد رعاية سموها للندوة معربة عن جزيل شكرها وامتنانها لإدارة مستشفى قوى الأمن على تبنيها موضوع هذه الندوة الحيوي والمهم.
واختتمت سمو الأميرة حديثها بالقول: وأنتهز هذه المناسبة لأحمد الله سبحانه وتعالى على ما حظيت به بلادنا الغالية من خيرات وموارد وما قامت به حكومتنا الرشيدة بقيادة راعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز من تسخير هذه الموارد لكل ما من شأنه خدمة المواطن السعودي ورفاهيته .
وكانت الندوة قد بدأت بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقت الأستاذة تغريد السمان مديرة التوعية الصحية بالمستشفى، كلمة رحبت في مستهلها بسمو الأميرة فهدة بنت تركي السديري وشكرتها على تشريفها ورعايتها هذه الفعالية منوهة بأن ذلك يمثل تجسيداً وتأكيداً على حرص واهتمام ولاة الأمر في هذا الوطن لتوفير كل ما من شأنه رخاء وصحة وأمن المواطن.
بعد ذلك ألقت الدكتورة سحر مكي مديرة قسم مكافحة العدوى بوزارة الصحة محاضرة بعنوان «صحة الطفل والأمراض المعدية» تناولت فيها أهمية التوعية الصحية بين أفراد المجتمع بهدف الوقاية من الأمراض.
كما ألقت الدكتورة ماجدة بيسار محللة استراتيجيات بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني محاضرة بعنوان «نظرة مستقبلية لبيئة صحية».
كما ألقت الأستاذة ناديه التميمي أخصائية علم نفس إكلينيكي بمستشفى قوى الأمن محاضرة بعنوان «كيف تنمي الثقة بالنفس عند طفلك؟» بعد ذلك ألقت الأستاذة إجلال الجلالي أخصائية تغذية بمستشفى قوى الأمن محاضرة بعنوان «جيل المستقبل بين الغذاء والتغذية».
أعقب ذلك مناقشة مفتوحة ثم تفضلت سمو الأميرة فهدة راعية الحفل بتسليم الدروع والهدايا التذكارية للمشاركات في الندوة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved