Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأهالي ما زالوا غير واثقين من الأمريكان الأهالي ما زالوا غير واثقين من الأمريكان
ثالث شحنة من المعونات تصل إلى ميناء أم قصر العراقي

* ام قصر رويترز:
دخلت ثالث سفينة تحمل شحنة من المعونات لجنوب العراق الى ميناء ام قصر في وقت متأخر مساء الاثنين لكن عمال الميناء قالوا ان الخوف من الرئيس صدام حسين هو الذي يهيمن على حياتهم وليس القلق من نقص الاغذية.
ورست السفينة البريطانية السير برسيفال التي تحمل حوالي 200 طن من الارز والشاي في الميناء في يوم قال سكان انهم كان من المتوقع ان يلوحوا بالاعلام في احتفال سنوي لحزب البعث الذي حكم البلاد بقبضة من حديد لعشرات السنين.
ورغم زحف القوات الامريكية الى العاصمة العراقية بغداد في اليومين الماضيين الا ان الناس ما زالوا خائفين من صدام ويتذكرون انتقامه الشرس من انتفاضة في جنوب العراق مع نهايات حرب الخليج التي قادتها الولايات المتحدة عام 1991 .
وقال اسامة كاظم وهو ملاحظ بالميناء يبلغ من العمر 39 عاما «كل شيء لم ينته بعد ولهذا فان الجميع هنا ما زالوا يخشون ان صدام ربما يرسل احداً الى هنا ليقتلنا».
واتفق اللفتنانت كولونيل بيتر جونز الحاكم العسكري لأم قصر مع كاظم قائلاً ان عمال الميناء لديهم من الاسباب ما يدعوهم للخوف من قوات صدام الخفية التي يقال انها ما زالت تروع سكان المنطقة.
واضاف جونز ان القوات البريطانية تتلقى معلومات من سكان محليين بان فلولا باقية من القوات الموالية للرئيس العراقي يعتقلون اولئك الذين يتأكدون من تغير ولائهم.
وقال البريطانيون ان الاغذية سيجري نقلها الى مخازن ثم سترسل لتوزيعها على مناطق حددوها على انها الاكثر حاجة الى المعونات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved