Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استبعاد تعرضهم لمضاعفات خطيرة استبعاد تعرضهم لمضاعفات خطيرة
جنود أمريكيون يحملون أعراض التعرض لغاز الخردل بعد دخولهم مستودع أسلحة عراقية

* قرب النجف ا.ف.ب:
تحقق السلطات الامريكية منذ امس الثلاثاء في اعراض ظهرت على خمسة جنود امريكيين تدل على تعرضهم لغاز الخردل بعد ان زاروا يوم الاثنين مستودعاً عراقياً للذخائر.
وينتمي هؤلاء الجنود الى اللواء الاول في الفرقة المجوقلة 1 ،1.وقال الضابط في استخبارات الجيش الامريكي الكابتن ادم ماسترياني انهم يعانون من غثيان وبثور في الجلد منذ ان دخلوا بعد ظهر الاثنين مبنى يضم ذخائر عراقية.
واوضح ان الاختبارات الاولية كشفت ان المادة الموجودة في المبنى هي غاز الخردل لكن جرت فحوص اكثر دقة امس لتأكيد هذه النتيجة.
واضاف الكابتن «من المرجح جداً ان تكون هذه المادة غاز الخردل».
وتابع اللفتنانت ايريك ليك ان الرجال الخمسة ادخلوا المستشفي لكن حياتهم ليست في خطر.
يذكر ان التعرض لغاز الخردل يؤدي الى ظهور بثور في الجلد تمتلئ بالماء وتسبب آلاماً لكنها غير قاتلة، الا انها يمكن ان تنتقل الى الرئتين وقد تكون في هذه الحالة قاتلة.
ويكون هذا الغاز بشكل سائل بني اللون يتبخر فور اتصاله بالهواء لتبقى المنطقة ملوثة لفترة طويلة.وقالت وكالة فرانس برس انه اذا تأكد ان هذه الاعراض ناجمة عن غاز الخردل، فان ذلك سيكون الدليل على ان نظام الرئيس العراقي صدام حسين اخفى معلومات في هذا الشأن ولم يكن صادقاً في تأكيده ان بلاده لا تمتلك اسلحة للدمار الشامل.
لكن متحدثاً باسم القيادة الامريكية الوسطى في الدوحة الكومندان مانديستيتي قال انه لا يستطيع في الوقت الحالي تأكيد هذه المعلومات.وكانت القوات الامريكية سيطرت على مدينة النجف التي تبعد مئة كيلومتر جنوب بغداد، الاسبوع الماضي بعد معارك عنيف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved