Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تدمير المبنى المقصود بالكامل تدمير المبنى المقصود بالكامل
قصف الاثنين استهدف صدام ونجليه

* بغداد من حسن حافظ رويترز:
قال مسؤول امريكي ان الجيش الامريكي قصف يوم الاثنين هدفاً في بغداد ربما كان بداخله الرئيس العراقي صدام حسين وابناه.
وقال المسؤول لرويترز ان الجيش الامريكي تلقى معلومات من المخابرات صباح الاثنين «اشارت الى انه كان هناك اجتماع لمسؤولين بالمخابرات العراقية ربما كان بينهم صدام وابناه قصي وعدي في حي سكني في بغداد».واضاف المسؤول ان تلك المعلومات نقلت الى القيادة المركزية التي اجازت للطائرات في المنطقة قصف الموقع.
وقال المسؤول انه لا يوجد حتى الآن ما يؤكد ان صدام او ابنيه قتلوا في القصف، ولكن من الواضح ان المبنى دمر تدميراً كاملاً وليس من المحتمل ان يكون احد داخله قد نجا من الموت.
وقال المسؤول «انه حفرة في الارض»، وكان مصير صدام وابنيه محل تكهنات واسعة منذ ان استهدفتهما الضربة الامريكية الاولى في الحرب التي بدأت في 20 من مارس آذار على مجمع سكني في ضواحي بغداد.
وقال وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد انه لا يعرف ماذا حدث للرئيس العراقي صدام حسين لكنه زعم انه لم يعد يتحكم في معظم العراق وانه يفقد جنوده.
وقال رامسفيلد للصحفيين في مقر وزارة الدفاع الامريكية «هناك ثلاثة احتمالات.. اما انه مات او اصيب او انه لا يرغب في الظهور»، وعرض التلفزيون العراقي الحكومي امس لقطات لصدام وهو يرتدي زياً عسكرياً اثناء اجتماع مع كبار معاونيه في حضور ابنه الاصغر قصي، ولم يتضح متى عقد الاجتماع.وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا الحرب على العراق في العشرين من مارس آذار للاطاحة بصدام وتجريد العراق من اسلحة دمار شامل، وينفي العراق امتلاك مثل هذه الاسلحة.
وامتنع المتحدث العسكري الامريكي عن التعقيب عندما سئل هل استهدف القصف الرئيس العراقي صدام حسين؟

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved