Wednesday 9th april,2003 11150العدد الاربعاء 7 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رجال الأعمال في قطاع الجمش: رجال الأعمال في قطاع الجمش:
سعداء بهذه الزيارة الميمونة ومطار الدوادمي نقلة حضارية
هذا المشروع الحيوي بداية لمشاريع تنموية قادمة

عبر رجال الأعمال في قطاع الجمش عن بالغ سعادتهم بزيارة سمو النائب الثاني وسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لمحافظة الدوادمي
مؤكدين ل «الجزيرة» أن هذه الزيارة هي استمرار لزيارات العطاءات والإنجازات التي عودتنا عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين.
* رجل الأعمال المعروف حمدان بن ساير الدلبحي عبر عن سعادتهم بهذه الزيارة الميمونة، وقال: إننا سعداء بهذه الزيارة التي تجئ وصلاً للعطاءات التي تعود بالخير على أبناءالمنطقة وأن مطار الدوادمي يعد من أهم المشاريع في المنطقة وهذا يدل على أن هذه المحافظة تحظى باهتمام حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض.
وعن سؤالنا له عن قطاع الجمش. أجاب قائلاً : إن قطاع الجمش من أكبر قطاعات محافظة الدوادمي وقد حظي بدعم حكومتنا الرشيدة في جميع المجالات ولكن تنقصه بعض المشاريع التنموية مثل مشروع المياه والذي سبق أن زف البشرى لنا بتنفيذه سمو النائب الثاني حفظه الله في زيارته السابقة للمحافظة والذي نود أن يرى النور قريباً بإذن الله، واختتم حديثه ل (الجزيرة) قائلاً: نسأل الله العزيز أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
* أما رجل الأعمال وعضو اللجنة الطبية بالغرفة التجارية بمحافظة الدوادمي / خشمان حمود العبسي فقد أبدى ترحيبه وسعادته بكل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصحبهما الكرام لتشريفهما لافتتاح مطار محافظة الدوادمي لما لهذا المشروع الحيوي من فوائد تعم مواطني هذه المحافظة من نقلة حضارية ومعنوية واقتصادية مما يظهر اهتمام حكومتنا الرشيدة برفع مستوى الخدمات بهذه المحافظة ولأن قطاع الجمش من القطاعات الكبيرة التابعة لمحافظة الدوادمي من حيث القرى والهجر وتعداد السكان والقطاعات التعليمية الذين يحدوهم الأمل بمناسبة هذه الزيارة الكريمة بافتتاح كلية للبنات في قطاع الجمش حيث يتخرج من هذا القطاع سنوياً ما يقارب مائتي طالبة من الثانوية العامة بقسميها. وقد تم الرفع من قبل مدير تعليم البنات بمحافظة الدوادمي واستيفاء المعلومات من قبل الرئاسة العامة لتعليم البنات وتعاني الطالبات وأولياء الأمور من بعد المسافة وعناء السفر إلى الدوادمي يومياً وتكبد أخطار الطريق هذا ونكرر ترحيبنا بأصحاب السمو الملكي ومرافقيهم الكرام.
* كما تحدث ل (الجزيرة) رجل الأعمال منصور بن الغفيلي بن عصاي بهذه المناسبة فقال: إن هذه المناسبة تمثل فرحتين لأبناء هذه المحافظة فرحة بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصحبهما الكرام وفرحة بمناسبة افتتاح المطار الذي يخدم المواطن والمقيم. وهذا المشروع بداية لمشاريع تنموية قادمة بإذن الله لتحظى بها القطاعات في هذه المحافظة. إن قطاع الجمش يعد من أكبر القطاعات في المحافظة ولقي من الاهتمام الشيء الكثير ولكن تنقصه بعض المشاريع التنموية فشبكة الطرق التي تصل بين القرى تحتاج إلى زيادة كما أن الطريق الرئيسي الذي يمر من خلال قطاع الجمش والذي يعتبر من أهم الطرق المؤدية إلى منطقة مكة المكرمة من شرق شمال المملكة والقصيم ذو مسار واحد لذا نأمل عمل ازدواجية لهذا الطريق والذي بسبب ضيق المسارات فيه أزهقت نفوس بريئة لا ذنب لها سوى هذا الطريق.
ويسر (الجزيرة) أن تلتقي بأحد رجال الأعمال بقطاع الجمش وهو تركي بن حارب الشريف الدلبحي وذلك بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لمحافظة الدوادمي وافتتاح مطارها الإقليمي.
* ما هي مشاعركم وأبناء هذه المنطقة يستقبلون صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
- لا شك أن هذه الزيارة غالية على جميع أبناء هذه المحافظة فالمشاعر لا توصف فنحن نستقبلهم بالترحاب والفخر ضيوفاً أعزاء على المنطقة فهم أتوا ليفتتحوا مشاريع تخدم المواطن بالإضافة إلى تلمس احتياجات المواطنين وتوفيرها بإذن الله.
* كيف ترى النقلة النوعية في وسائل المواصلات في المملكة؟
- إن المتتبع لتطور وسائل المواصلات في المملكة يرى التطور الهائل فيها فقد مرت بمراحل عدة في وقت وجيز فسابقاً كنا نسافر على الجمال والأقدام ثم السيارات وبدون طرق معبدة ثم أصبحت هناك طرق معبدة لتسهيل حركة السيارات وراحتها ويستمر التطور ففي هذا اليوم يفتتح مطار الدوادمي.
* ما هي احتياجات قطاع الجمش بشكل عام؟
- الجمش قطاع به عدد كبير من المراكز والقرى وبها عدد كبير من السكان ويحتاج في البداية إلى كلية بنات تخدم شريحة كبيرة من المجتمع وكذلك طرق مزدوجة ومشروع مياه لجميع مراكز وقرى الجمش.
وتحدث رجل الأعمال مذكر بن طايل بن عصاي قائلاً: من نعم الله سبحانه وتعالى الوفيرة أن منّ على هذه البلاد الطيبة بقادة ومواطنين أوفياء وبرجال يصنعون النجاح ويزرعون الخير ويسعون إلى إكمال التقدم والنماء في كل مناحي الحياة وما رياض الخير والتطور إلا دليلاً على ذلك.. فلقد حظيت منطقة الرياض بفرسان يبذلون من أجلها ومن أجل مواطنها الغالي والنفيس حتى صارت منطقة حية ومواكبة للمدن العالمية من حيث الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والتي طالت كل فرد يمرح في سوحها الرحبة.
وعندما نتكلم عن هذه المنطقة وما حدث لها من طفرة خدمية لابد أن نتذكر من ارتبط باسمها وارتبطت باسمه وإذا أردنا أن نتحدث عمن يقف خلفها ويقود ركبها الميمون فلن نجد المساحة الكافية لرصد الكلمات المناسبة له بل لن تستطيع الحروف نفسها أن تصنع عبارة مفيدة تحمل معنى بقدر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ( حفظه الله) ولكن نستسمحه أن يجعل أفئدتنا وعقولنا وقلوبنا تخاطب إنجازاته الكثيرة الناطقة وتبادلها الإعجاز والإعزاز به وهو ما فتئ يبذل قصارى جهده لخدمة المنطقة ومواطنيها من خلال ترؤسه لمجلس منطقة الرياض وتطوير قرى وهجر المنطقة ومتابعته الدائمة لتنميتها.
فهنيئاً لنا به وهنيئاً لمنطقة الرياض بتشرفها بحكمه لها ولعل الله أراد أن تشريفها بحكمه لها وما قد تم على يديه ممالا تخطئه عين من يرى وأذن من يسمع تحت قيادة المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved