Tuesday 8th april,2003 11149العدد الثلاثاء 6 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس الاتحاد يصارح «الجزيرة» ويؤكد تميزها ويقول: رئيس الاتحاد يصارح «الجزيرة» ويؤكد تميزها ويقول:
هولمان حصل على التذاكر والتأشيرة وقريباً يصل إلى جدة

أجرى الحوار: سعود عبدالعزيز
ساهمت الخسارة التي تعرض لها نادي الاتحاد من نظيره نادي الهلال في الدور نصف النهائي من كأس سمو ولي العهد في ابعاد المدرب البرازيلي أوسكار عن الفريق وليبقى معه الجهاز الفني بدون قائد له وتبذل الادارة الاتحادية بقيادة المهندس حسن جمجوم مجهودات مضاعفة بالتعاقد مع مدرب بأسرع وقت ليعوض غياب أوسكار.. «الجزيرة» أجرت حواراً مع المهندس حسن لمعرفة جديد العميد:
* ذكرت الأنباء وبالتحديد جريدة «الجزيرة» أن ادارة الاتحادت عاقدت مع الألماني هولمان للاشراف فهل هذا الخبر صحيح!!
- نعم خبر «الجزيرة» الانفرادي وتميز المطبوعة الكبيرة كان صحيحاً فقد تعاقدنا مع مدرب الشباب الاماراتي الألماني هولمان ليقود الفريق في المرحلة القادمة وقد أرسلنا له التذاكر وتأشيرة دخول الأراضي السعودية واتفقنا في جميع النقاط ولم يبق سوى وصوله الذي اتوقع أن يكون خلال الساعات القادمة ونحن حريصون كل الحرص على سرعة حضوره فالمباريات ستستأنف يوم بعد غد الخميس ولدينا مباراة هامة على ملعبنا أمام النجمة نطمح في الحصول على النقاط الثلاث لضمان الاستمرار في المركز الأول.
* في حالة عدم وصول هولمان من سيقود الاتحاد في المرحلة القادمة!!
- كل العوائق التي تتعلق بحضور هولمان من جانب نادي الاتحاد تم علاجها ولم يبق سوى حضوره وانا متفائل ان الرجل وادارة نادي الشباب التي تربطنا بهم علاقة قوية وأخوية سيقفان مع نادي الاتحاد في هذه المرحلة وسيحضر هولمان في الوقت المناسب أما في حالة عدم مجيئه فان المساعد بيدرو سيقود الفريق أمام النجمة وقد اجتمعت به أمس وتناقشت معه لوضع الطريقة المناسبة لتدريب الفريق في مباراة النجمة القادمة!!
* لكن سمعت انك من اشد المعارضين لاشراف بيدرو على الفريق فهو مدرب لياقة والاتحاد فريق كبير ويحتاج لمن يستثمر مهارة نجومه اكثر في المرحلة القادمة!.
- هذا صحيح أنا من اشد المعارضين لاشراف بيدرو على الفريق وان يكون المدرب الاول لكن الوقت الان اصبح ضيقاً ويجب ان تسند المهمة لمدرب قبل مباراة النجمة لضمان تواجد الانضباط والقضاء على الفوضوية.
* معنى هذا أن بيدرو سيشرف على الفريق حتى نهاية الموسم؟.
- لا أنا قلت أنه سيشرف على الاتحاد في مباراة النجمة واتصالاتنا مستمرة مع إدارة نادي الشباب للسماح لهولمان بالحضور إلى جدة ونحن الان نعمل على اكثر من جهة للتعاقد مع مدرب جديد في حالة رفض هولمان الحضور!!
* معنى هذا ان هناك مشكلة جديدة حدثت!!
- لا ليس هناك مشكلة فنحن في نادي الاتحاد اتفقنا مع ادارة الشباب على ادارة هولمان لمدة شهرين مقابل «100» ألف دولار وبعد نهاية تدريب يوم السبت ابلغنا الجميع بذلك تأكيدا يا سيدي لخبر «الجزيرة» لكن قد تكون ادارة الشباب الاماراتي غيرت رأيها أقول ربما!!
* وماذا عن فنيجادا وناصر الجوهر وديمتري وبالاتشي!!
- تحدثنا معهم لكن كان هناك بعض الملاحظات على فنيجادا فقد قيل انه ضعيف الشخصية وناصر الجوهر لديه ارتباطات أسرية وبالاتشي عنده ظروف تمنعه من الحضور أما ديمتري فلم نتحدث معه.
* في حالة رفض هولمان الحضور والاخفاق في عدم اقناع ديمتري والجوهر وفنيجادا وبالاتشي فهل سيستمر بيدرو مشرفاً على الفريق حتى نهاية الموسم!
- نحن اتفقنا مع هولمان حتى نهاية الموسم لكن مباراة النجمة سيتولاها فنياً بيدرو وهناك عدد من الاتصالات مع مدربين آخرين!!
* من هو أبرزهم!!
- لا استطيع البوح بأسمائهم وكما قلت في السابق اتفقنا مع هولمان ونحن ننتظر حضوره في أي وقت خاصة وانه موجود الآن في دبي!!
* لكن سمعت أن الاتحاد يفاوض الفرنسي هنري ميشيل!!
- هنري ميشيل طرح اسمه في وقت سابق واجريت اتصال بالأمير عبدالرحمن بن سعود لتعرف أكثر على شخصية مشيل وقد امتدح أبو خالد المدرب الفرنسي قائلاً انه يملك تكتيكاً جيداً!!
* بعيداً عن قضية المدرب القادم لنادي الاتحاد اكدت انك ستترك منصب الرئاسة في نهاية الموسم هل هذا الأمر صحيح!
- نعم أنا قررت تقديم الاستقالة بعد نهاية الموسم الحالي.
* ومن هو مرشحك لرئاسة العميد!!
- اعتقد الجميع يعرف أن الاستاذ الاخ العزيز منصور بن حمدان البلوي الشخصية المناسبة لرئاسة الاتحاد في المرحلة القادمة فابو ثامر خدم الاتحاد كثيراً في السنوات الاخيرة وقدم الدعم المادي الكبير ويجب علينا كأبناء لنادي الاتحاد الوقوف معه في المرحلة القادمة لمواصلة المشوار.
* معنى هذا انك تؤكد انفراد «الجزيرة» يوم السبت الماضي بأن البلوي سيكون المرشح الاول لرئاسة الاتحاد!
- الخبر صحيح مائة في المائة!!
* لماذا قرر الجمجوم التخلي عن الاتحاد!
- أنا لم أتخل عن الاتحاد وإني قررت في نهاية الموسم تقديم الاستقالة واعطاء الفرصة لزميل آخر لخدمة العميد متمنياً له التوفيق.
* ولماذا اخرت الاستقالة في نهاية الموسم!
- من الصعوبة ترك النادي في الوقت الراهن فالاتحاد حاليا بحاجة لكل ابنائه ولهذا قررت تقديم الاستقالة مع نهاية الموسم أكون قد رتبت جميع الاوراق المتعلقة بالنادي لتعديلها بصورة جيدة للرئيس الجديد الذي سيقود الاتحاد في الموسم القادم.
* ماذا كان ينقص الاتحاد في المرحلة الماضية حتى يحقق طموحات محبيه؟
- الاتحاد مؤسسة كبيرة ويملك قاعدة جماهيرية عريضة وهو بحاجة لكل أبنائه للوقوف معه ودعمه وعلى جميع الاتحاديين عدم ترك ناديهم أو الاعتماد على شخص أو شخصين والبقية تتفرج ثم تنتقد كما انني اوجه رسالة للاعلام ولجماهير الاتحاد بان يقفوا مع النادي ويشدوا من ازره بدلاً من توجيه الانتقادات فقط للعاملين فيه.
* نعود لمباراة النجمة القادمة التي يعتبرها البعض سهلة هل تتوقع ان يكسبها الاتحاد لضمان الاستمرار في المركز الاول وبلوغ المباراة النهائية!!
- المباراة ليست سهلة على الاطلاق والنجمة فريق كبير وأنا لا أؤمن بأن هناك شيئاً مستحيلاً في عالم كرة القدم ففريق الشعلة هزم الاتحاد في جدة وبثلاثة أهداف ولهذا فانا أحذر اللاعبين من التهاون بالنجمة وعليهم اداء المباراة بكل جدية لضمان الفوز وكسب النقاط الثلاث.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved