Tuesday 8th april,2003 11149العدد الثلاثاء 6 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الزامل لـ « الجزيرة »: الزامل لـ « الجزيرة »:
لا نمنح تأشيرات للعمل بالخضار ومحاولة الالتفاف على قرار السعودة مكشوفة

* الرياض - فهد الشملاني:
حذر وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل احمد بن عبدالرحمن منصور الزامل من الالتفاف على قرارات سعودة أسواق الخضار بوضع عمالة غير سعودية تعمل داخل محلات الخضار بحجة التنظيف او التحميل والتنزيل او التعبئة، مؤكداً ان هناك عدداً من الجهات الرسمية المسؤولة لمتابعة تطبيق قرارات السعودة ومن بينها سعودة وظائف أسواق الخضار بالكامل.
وأشار في تصريح ل«الجزيرة» أن وزارةالعمل والشؤون الاجتماعية لا تمنح أي تأشيرات للعمالة او المؤسسات التي تعمل في تجارة الخضار، مشيداً بالنتائج التي حققها قرار سعودة محلات الخضار بتوفيرالكثير من الفرص الوظيفية التي كانت تعمل عليها عمالة وافدة في السابق.
كما أبان الزامل قصر العمل في محلات التموينات التي تقل مساحتها عن 40 مترا مربعا على العمالة الوطنية وان الوزارة اوقفت بايضا منح التأشيرات للعمل في هذه المهنة، اضافة الى قصر عمل المحاسبة في محلات التموينات التي تزيد مساحتها عن 400 متر على العمالة السعودية.
وبيّن وكيل وزارة العمل لشؤون العمل ان استراتيجية تطبيق السعودة تسير في الاتجاه الصحيح وفق آلية تنفيذ مدروسة وان خطط سعودة وظائف القطاع الخاص تضع في حسبانها فائدة الموظف وصاحب العمل وفق عقود عمل موحدة متزنة الشروط.
وأوضح ان الوزارة تعمل على زيادة الوظائف التي قصرت على العمالة في القطاع الخاص والبالغة في الوقت الحالي حوالي 22 نشاطاً، بحيث يتم ادراج أنشطة جديدة الى تلك الوظائف، كما تقوم الوزارة ايضا باحصاء الوظائف التي تعمل عليها عمالة وافدة واعتبارها وظائف شاغرة للعمالة الوطنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved