Tuesday 8th april,2003 11149العدد الثلاثاء 6 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برنامج إعداد وكتابة التقارير في غرفة الأحساء برنامج إعداد وكتابة التقارير في غرفة الأحساء

* الأحساء رمزي الموسى:
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء برنامجاً تدريبياً بعنوان «إعداد وكتابة التقارير» يقدمه الدكتور فهد بن حمد المغلوث رئيس مركز رواد المهارات للتدريب بالرياض وذلك يوم الأحد 11/2/1424هـ الموافق 13/4/2003م ويستمر لمدة أربعة أيام مسائية مكثفة من الساعة الخامسة إلى الساعة التاسعة بمقر الغرفة.
وأوضح أمين عام الغرفة الأستاذ عبدالعزيز العياف ان هذا البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات إعداد التقارير اللازمة لعرض الحقائق والبيانات بأسلوب يساعد على اتخاذ القرارات الإدارية.
وأضاف العياف ان هذا البرنامج موجه إلى جميع المديرين ورؤساء الأقسام والمساعدين الإداريين الذين تتطلب أعمالهم إعداد التقارير.
وان هذا البرنامج يستعرض في محتواه مفهوم التقارير وأنواعها وأهميتها للإدارة بالإضافة إلى معرفة خصائص التقرير الجيد وتحديد خطوات إعداد التقارير وكذلك الإلمام بأجزاء التقرير وأسلوب كتابته، ومعرفة الخصائص الشكلية والموضوعية واللغوية للتقرير الجيد، واستخدام الرسوم والأشكال البيانية والتوضيحية في التقارير.
وذكر ان هذا البرنامج يأتي امتداداً لبرامج ودورات سابقة نفذها مركز التدريب والتطوير بالغرفة بالتعاون مع عدة جهات تدريبية متخصصة في مجالات مختلفة ومتعددة.
كما يعتبر هذا البرنامج احد البرامج التي يقدمها المركز ضمن خطة البرامج التدريبية للنصف الأول من عام 2003م.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved