Tuesday 8th april,2003 11149العدد الثلاثاء 6 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يمول إنشاء أعلى مبنى في زمبابوي الأمير الوليد بن طلال يمول إنشاء أعلى مبنى في زمبابوي
30 مليون دولار التكلفة الإجمالية للمبنى المكوّن من مركز تجاري ومكاتب تجارية

* الرياض - الجزيرة:
وافق سمو الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ومن خلال صندوق استثماري لصالحه وصالح عائلته، على تمويل إنشاء أعلى مبنى في جمهورية زمبابوي.
وكان سمو الأمير الوليد قد اجتمع برجل الأعمال الزمبابوي السيد شينغاي موتاسا رئيس مجلس إدارة ايه TA القابضة لبحث الجدوى الاقتصادية للمشروع والمساهمة المطلوبة من أجل إنجازه بأسرع وقت ممكن. وقد اكد سموه للسيد موتاسا عن دعمه للمشروع والمساهمة به.
وسيطلق على المبنى الجديد اسم جوينا سنتر Joina Centre، ويقع في قلب العاصمة هراري، وسيتألف من 22 طابقا منها طابقان سيحويان مركزا تجاريا، أما الطوابق العشرون الباقية فستحتوي على مكاتب تجارية، هذا بالإضافة الى تخصيص طابقين تحت الأرض ستستخدم كمواقف للسيارات.
وعبر الوحدات الاستثمارية التي يديرها سمو الأمير الوليد بن طلال ستصل نسبة الملكية في المشروع الى 75 ،20% عند اكتماله بنهاية العام الحالي 2003م، ويساهم في المشروع ايضاً عدد من الصناديق الاستثمارية المحلية في زيبمابوي وشركات التأمين هناك، مثل صندوق التقاعد PTZ، وNRZ، وصندوق تقاعد السلطة المحلية، وشركة التأمين زمنات Zemnat، وصندوق الضمان الاجتماعي في الجمهورية.
هذا الاستثمار يأتي ضمن المساهمات والاستثمارات المتعددة التي يديرها الأميرالوليد عبر وحدات استثمارية في وسط وغرب القارة الافريقية حيث توجد استثمارات في قطاع المصارف، والاتصالات، والعقارات، ومن هذه الاستثمارات كال ميرشنت بنك Cal Merchant Bank، بفروعه في غانا وخمس دول أخرى، والبنك افريقيا المتحدة United Bank of Africa في نيجيريا، وايكو بنك Eco Bank المتواجد في توغو وستة دول أخرى. أما في قطاع الاتصالات فقد تم الاستثمار في شركة سوناتل Sonatel بالسنغال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved