Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مباراة جماهيرية منتظرة في مباراة جماهيرية منتظرة
المنتخب الأول يلاقي نجوم الأحساء مساء اليوم

* الأحساء - عبدالله الملحم:
تزحف جماهير الكرة مساء اليوم عقب صلاة العشاء صوب استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء لمشاهدة اللقاء الكروي والذي يقام لأول مرة ويجمع بين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومنتخب يضم نجوم أندية الأحساء.
المباراة خيرية حيث سيذهب ريعها للجمعيات الخيرية في محافظة الأحساء.
نعود للحديث عن لقاء الليلة فمنتخب أندية الأحساء رغم أن إعداده قد تم قبل شهر لهذا اللقاء إلا أن ظروف لاعبي أندية الأحساء الصعبة قد حالت دون الاستعداد الجيد وذلك في ظل انشغال معظم أندية الأحساء بلقاءات مصيرية سواء برغبة المنافسة على الصعود كالفتح والذي تأكد صعوده يوم أمس والعدالة الذي لم ينج من الهبوط إلا بعد لقائه الأخير قبل ثلاثة أيام.
وفريق هجر هو الآخر لا يزال يعاني ويخشى الهبوط من هنا فإن إعداد منتخب الأحساء لم يكن بالصورة المطلوبة بدليل أن تمارين المنتخب تم تقليصها من ثلاثة أيام إلى يوم واحد في الأسبوع وحتى في اليوم الوحيد تجد الكثير من اللاعبين سيشاركون في التمرين في ظل ضغط نفسي متواصل.
ولعل التمرين الوحيد الذي ضم نجوم الأندية لم يتم إلا مساء يوم الجمعة باستثناء لاعبي هجر الذين لم يشاركوا إلا يوم السبت لعدم وصولهم من حائل إلا مساء يوم السبت.
هذه حقيقة إعداد منتخب الأحساء وليس هذا تبريراً مبكراً لما سوف تنتهي عليه هذه المباراة ولكنها الحقيقة.
ومع ذلك فإن نجوم أندية الأحساء رغم تلك الظروف الصعبة قادرون على تقديم مباراة جيدة تعكس مستوى تطور كرة الأحساء، أما بالنسبة للمنتخب السعودي فالمباراة تعد الثانية له بعد لقائه مع منتخب أندية القصيم التي كسبها المنتخب السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين لمنتخب نجوم أندية القصيم.
التوقعات تشير إلى أن المباراة ستحفل بالإثارة والندية ولاسيما أن أندية الأحساء تحتضن العديد من المواهب الجيدة.
مَنْ سيمثل المنتخب الأخضر؟
نظراً لارتباط نجوم الأهلي والهلال في لقائهما الحاسم على كأس سمو ولي العهد الأمين فقد تم استثناء لاعبي الفريقين عن المشاركة في هذا اللقاء وهم عبدالله الواكد، طلال المشعل، تيسير آل نتيف، نايف القاضي، صالح المحمدي من الأهلي. ومن الهلال عمر الغامدي ومحمد الشلهوب.
من هنا فمدرب المنتخب الهولندي الجنسية جيرارد فان ديرليم سيتيح الفرصة أمام 26 لاعباً هم: مبروك زايد، حمد المنتشري، حمد العيسى، صالح الصقري، مناف أبوشقير، محمد نور، وجميعهم من نادي الاتحاد ومن النصر محمد الخوجلي، عبدالعزيز الجنوبي، ناصر الحلوي، بندر تميم، ومن القادسية ياسر القحطاني، سعود كريري، سعيد الودعاني، جابر الحقوي، ومن الشباب فيصل العبيلي، عبداللطيف الغنام، ومن الاتفاق صالح بشير، ومن الطائي سعود الخيبري ومن الرائد طارق الشريف.
هؤلاء سيمثلون
منتخب الأحساء
مدرب منتخب أندية الأحساء الكابتن حمد الخاتم سوف يلعب بتشكيلة مؤلفة من نجوم الأندية مع اتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من اللاعبين وهم: مصطفى الراضي، عبدالحميد السلطان، نايف العبيد، أحمد الصويلح من الفتح، من العدالة سعيد الخليفة، حبيب العبدالوهاب، حسن المشعل، على الباشا ومن العيون علي الثنيان، صالح الكليب، هاني العساف، ثامر الحصحوص، ومن هجر الحميدي الحوطي محمد السالم، ماجد الغوينم، خالد المزيعل، ومن الطرف حبيب أبو داحس، أحمد الجمعان، سعيد الذياب ومن الروضة، صالح النشمي.
الخاتم وإقفال المنطقة
قد يعمد مدرب منتخب الأحساء في انتهاج الطريقة الدفاعية باغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة للحد من خطورة مهاجمي المنتخب السعودي، ورغم أن المنتخب الأول يتفوق فنياً على منتخب الأحساء إلا أنه لا يعني التسليم بالنتيجة. فالحماس الذي سيلعب به منتخب الأحساء قد يعوض الفارق الفني.
كل الأماني أن يقدم منتخب الأحساء وهو يواجه نجوم المنتخب السعودي الأول مباراة ترضي عشاق الكرة في المحافظة، وهي دعوة مفتوحة لجماهير الأحساء لحضور هذه المباراة لاسيما وأنها خيرية سيذهب ريعها للجمعيات الخيرية في الأحساء، وحسبي أن جماهير الأحساء تدرك هذه الأهمية إلى جانب أنها ستكون بمثابة احتفاء بنجوم الأخضر وهم يلعبون لأول مرة في الأحساء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved