Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحسنوا الظن بأهل الخير والصلاح أحسنوا الظن بأهل الخير والصلاح
أيمن فهد الريس / مطار الملك خالد

لا يخفى على كل ذي لب ناضج أن هذه الدنيا دار عبور وليست دار قرار. ومن أنكر ذلك فقد كذب بكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
والمتعين على من آمن بأن الموت قادم وأن الله تعالى يبعث من في القبور ويسألهم عن كل صغيرة وكبيرة أن يجدوا ويجتهدوا في تحصيل الأعمال الصالحة ويؤهل نفسه لدخول جنة عرضها السموات والأرض ولا يشغل نفسه بسفاسف الأمور لكن فهمها ومن نعم الله عز وجل علينا ان يسر لنا أسباب العلم الشرعي والعمل الصالح في هذا البلد الأمين بالمقارنة مع ما يعيشه إخواننا المسلمون في البلاد الأخرى تكفي لإداراك مدى النعمة التي نحن فيها وما يؤسفنا هذه الأيام هو وجود فئات مرجفة من الناس تتملكهم نزعات الهوى والتعصب للمصالح الشخصية تتبع الزلات وتعظم الهفوات كأنهم أسراب الذباب لا يقع إلا على النجاسات، يتملكهم الغلو والتطرف عن تعذر تمام ما يصبون إليه من مصالح شخصية صرفة وينسفون كل حسنات ومثالب من يخالف رأيهم {هٍمٍ العّدٍوٍَ فّاحًذّرًهٍمً} .. خالفوا منهج الدين الذي ينتسبون اليه فالمسلم بطبعه محب للقسط قائل لكلمة الحق ولو على نفسه.
فأوصي نفسي المقصرة وجميع اخواني المسلمين بالجد والاجتهاد في تحصيل اسباب الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة وإحسان الظن بأهل الخير والصلاح والسعي لإعانتهم في كل مكان وابراز حسناتهم فان القدح فيهم نقيصة عظيمة وبلية جسيمة، ولا يعرف قدر المرء الا بعد ذهابه وكفى بالمرء نبلاً ان تعد معايبه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved