Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد يستقبل السفير الباكستاني الأمير الوليد يستقبل السفير الباكستاني

  * الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه سعادة السفير الباكستاني لدى المملكة السيد عبدالعزيز ميرزا الذي تم تعيينه سفيراً للجمهورية الباكستانية منذ ثلاثة أشهر.
واستعرض السفير الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في باكستان. كما أكد على ان التوتر السياسي مع الهند قد هدأ ولا يستدعي الوضع الحالي القلق. أما فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، فتحدث السفير ميرزا عن انخفاض معدل النمو الاقتصادي في السنوات الأخيرة واعتبره انعكاسا للتوتر الذي يشهده الاقتصاد العالمي اليوم.
كما استعرض سعادة السفير القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها التي مازالت بحاجة للكثير من المشاريع التنموية مثل السياحة، وفي اشارة الى القطاع المالي والاستثماري أكد السفير للأمير الوليد ان فرص الاستثمار في القطاع البنكي مجدية جدا حاليا نظرا لخصخصة بعض البنوك في باكستان وارتفاع مستوى التداول المالي في سوق الأسهم الباكستاني «البورصة» بشكل ملحوظ.
السفير الباكستاني دعا الأمير الوليد بن طلال لزيارة باكستان ووضعها على خارطته الاستثمارية العالمية. الأمير الوليد أخبر السفير أنه تلقى دعوة رسمية من الجنرال برويز مشرف لزيارة باكستان وأنه سيقوم بإيفاد مسؤولين من شركة المملكة للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.
وكان الأمير الوليد قد استقبل في 20 اكتوبر من العام الماضي معالي وزير المالية الباكستاني السيد شوكت عزيز، وتم حينها مناقشة نتائج مباحثات معالي الوزير مع المسؤولين السعوديين، وأطلع الوزير عزيز سموه على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع تسرب أي أموال لجهات مشبوهة سواء في الداخل أو الخارج.
وقبل مغادرته، شكر السفير الباكستاني عبدالعزيز ميرزا الأمير الوليد على استقباله وأعرب عن سروره لاتاحة الفرصة للقاء سموه، مبدياً مدى فخره بالأميرالوليد وبانجازاته المتعددة قائلاً: العالم الاسلامي بأكمله يفخر بسموكم الكريم». بدوره شكر الأمير الوليد ميرزا على زيارته وحمّله تحياته الى حكومة الجمهورية الباكستانية ووعد بزيارة باكستان في أقرب فرصة ممكنة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved