Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أخبار بعض أهم الشركات أخبار بعض أهم الشركات

إن الحرب في العراق وانتشار الالتهاب الرئوي يؤثران على شركات الطيران. كما ان الحرب تؤثر على مبيعات السيارات في الولايات المتحدة.
فقد قدمت اير كند اAir Canada التي تحتل المركز الحادي عشر بين أكبر شركات طيران في العالم بطلب حماية من الدائنين يوم الثلاثاء فيما أعلنت المزيد من شركات الطيران الاستغناء عن عمالة وتقليص رحلاتها لمواجهة أزمة الطيران العالمية التي تفاقمت بسبب الحرب في العراق.
وكادت امريكان ايرلاينز أكبر شركة طيران في العالم تواجه المصير نفسه، ولكنها أفلتت منه بأعجوبة إذ تمكنت من توقيع اتفاقات مع نقابات العمال لخفض حجم الأجور بمبلغ اجمالي قدرة 8 ،1 مليار دولار سنوياً.
ويقول أحد المحللين في شركة التصنيف الائتماني «ستاندرد اند بورز» ان «التنازلات على الأجور يفترض ان تسمح على المدى الطويل في خفض الخسائر بشكل كبير ولكنه توقع ان تستمر الشركة في الرزح تحت دين مرتفع والمرور بظروف صعبة.
وكذلك توقعت شركة «غولدمان ساكس» للاستثمارات ان تساعد التنازلات على الأجور على تحقيق أرباح مجددة لشركة.
ومن جهتها حذرت شركة نوردستورم JWN عن انخفاض أرباحها للربع الأول، حيث توقعت تحقيقها لخسائر أكثر من 27 إلى 32 سنتاً للسهم الواحد. وخفض بيت المال الاستثماري سوند فيو من مستوى شركة اوفر ترو سرفس OVER الاستثماري، وكذلك خفض بيت المال الاستثماري سلمن سميث بوني من مستوى شركة ياهو YHOO الاستثماري. ورفع بيت المال الاستثماري سلمن سميث بوني، المستوى الاستثماري لشركة سرا انترناشونال SRX وكذلك رفع بيت المال الاستثماري روبرت برد المستوى الاستثماري لشركة وست كورب WSTC وكذلك رفع بيت المال الاستثماري بسفك غروث المستوى الاستثماري لشركة هابريون سولوشين HYSL، وأعلنت شركة بيوجن BGEN، عن توقعاتها لارتفاع أرباحها خلال الربع الأول، وكذلك اعلنت شركت بيست باي BBYعن تحقيق أرباح أكثر من المتوقع لها من قبل المحللين، وكذلك أعلنت شركة كلين هابورس CLHB عن تحقيق أرباح أكثر من المتوقع لها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved