Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العنقودية تمطر العاصمة وطائرة نقل أمريكية تهبط في المطار العنقودية تمطر العاصمة وطائرة نقل أمريكية تهبط في المطار
سي.إن.إن: القوات الأمريكية طوقت بغداد

* بغداد قاعدة السيلية (قطر) الوكالات:
زعمت القوات الامريكية في سلاح المدرعات السابع (ميكانيكا) ان العاصمة العراقية بغداد قد «طوقت بالكامل».
وزعم مراسل شبكة (سي إن إن) الاخبارية الأمريكية عصر أمس أن قوات الجيش أمريكي ومشاة البحرية الامريكية (مارينز) تسيطر على كل الطرق السريعة الداخلة إلى المدينة والخارجة منها.
وأبلغ ضابط كبير مراسل سي.ان.ان ... ان الفرقة الثانية من الوحدة الثالثة مشاة قامت «بغزوة» أخرى أمس إلى داخل بغداد فيما وصفه المراسل بأنه بمثابة (فرد عضلات).
واعترف المراسل بأن سلاح المدرعات السابع الذي يرافقه قد تعرض لاطلاق نار متواصل أمس مرة أخرى مشيرا إلى أن العراقيين يلجأون إلى «تكتيكات حرب العصابات» حسب وصفه.
وأشار المراسل انه أبلغ من جانب القوات الامريكية بأنهم على اتصال بالمدنيين العراقيين في جنوب غرب بغداد.
وقد شهدت العاصمة العراقية بغداد من الناحيتين الشرقية والغربية مساء أمس عمليات قصف جوي حيث أسقطت الطائرات المغيرة ثلاث قنابل عنقودية على تلك المناطق وقد صوبت المضادات الأرضية العراقية صواريخها تجاه هذه الطائرات.
وأشارت الأنباء إلى ان هناك دعماً من قوات الحرس الجمهوري بالدبابات وبصواريخ أرض/أرض باتجاه مطار صدام الدولي، حيث تجددت الاشتباكات وعادت إلى وحدتها في محيط المطار.. مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في تلك المعارك.
وأشارت الأنباء إلى ان القوات الأمريكية والبريطانية تواجه الآن صعوبة جمة لأنها قدس وقعت في جبهات قتال من الأمام ومن الخلف ومن الأجناب مع القوات العراقية.
وقد هبطت أول طائرة شحن عسكرية أمريكية أمس من طراز «سي-130» في مطار صدام الدولي حسب ما زعم ناطق عسكري أمريكي، في قاعدة السيلية بقطر.
وأكد اللفتنانت هر جوزيي بزن الطائرة هي من نوع «سي-130» هتيركوليس» غير ان مصادر في واشنطن قالت بأن هبوط الطائرة محفوف بالمخاطر وربما هبطت لنقل جنود أمريكيين وقتلى سقطوا في معركة المطار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved