Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أمريكا تبدأ حكم العراق من «أم قصر» أمريكا تبدأ حكم العراق من «أم قصر»

* لندن- الوكالات:
نقلت صحيفة «أوبزيرفر» البريطانية عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن عناصر مما تسميه واشنطن «الإدارة المدنية للعراق» ستصل يوم الثلاثاء 8-4-2003 إلى ميناء «أم قصر» جنوب العراق الذي استولت عليه القوات الأمريكية والبريطانية خلال الأيام الأولى للحرب.
وقالت الصحيفة إن البدء بإرسال عناصر من هذه الحكومة يأتي استجابة لمذكرة كتبها وزير الدفاع دونالد رامسفيلد الأسبوع الماضي تطالب بأن تبدأ الولايات المتحدة إقامة سلطة في المناطق التي وقعت تحت سيطرتها قبل انتهاء الحرب. وذكرت الصحيفة أن مسؤولي البنتاجون أخبروها أن الإدارة الأمريكية مصممة على فرض خطة رامسفيلد، ولا ترى أي ضرورة لمنح دور للأمم المتحدة في حكم العراق بعد الحرب، واصفة المنظمة الدولية بأنها غير ذات صلة. ونقلت أوبزيرفر عن مسؤول أمريكي- لم تحدد اسمه- قوله:« إن ما سنبدأ عمله حتى قبل انتهاء الحرب في العراق هو الانتقال إلى المناطق التي أصبحت آمنة نسبياً مثل أم قصر، ثم البدء في الانتقال داخل العراق، وهذه هي الخطة الأولى لإقامة إدارة مدنية في العراق». وذكرت الصحيفة أن الجنرال«جاي جارنر» سيظهر لأول مرة أمام وسائل الإعلام في الكويت اليوم الاثنين 7-4-2003 باعتباره الرجل الذي عينته الولايات المتحدة رئيسا للإدارة المدنية المؤقتة للعراق.
وسيكون نائبه للمنطقة الجنوبية الجنرال المتقاعد «بوك والترز»، ونائبه للمنطقة الشمالية الجنرال «بروس مور»، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى اليمن«باربارا بودين» ستكون نائبته في بغداد لتدير المنطقة المركزية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved