Monday 7th april,2003 11148العدد الأثنين 5 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجموعة عراقية بقيادة الجلبي تقاتل مع الامريكيين جنوب العراق مجموعة عراقية بقيادة الجلبي تقاتل مع الامريكيين جنوب العراق

* لندن ا.ف.ب:
بدأ الجيش الامريكي نقل مقاتلين من مجموعة عراقية معارضة الى جنوب العراق للقتال الى جانب القوات الخاصة الامريكية، وفقاً لما ذكرته امس الاحد وسائل اعلام بريطانية وامريكية .
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الامريكية اللفتنانت دان ستونكينغ انه لا يستطيع تأكيد هذه المعلومات التي نشرت على موقع مجلة «يو إس نيوز» على الانترنت، وفي الصفحة الاولى من صحيفة «صنداي تايمز» اللندنية.
وذكرت «يو إس نيوز» ان المقاتلين الذين يطلق عليهم «العراقيون الاحرار» على اتصال بالمؤتمر الوطني العراقي، مجموعة المعارضة العراقية التي تضم عراقيين من جنوب ووسط العراق والاكراد في الشمال.
وقالت المجلة ان الجيش الامريكي قام بنقل ما بين مئة الى مئتين من رجال «العراقيين الاحرار» الى الجنوب لتقييم مهاراتهم القتالية.ونقل عن مسؤول امريكي قوله: «اننا نقوم بإعادة تمركزهم واعادة تنظيمهم وإعادة تشكيلهم».وقال المسؤولون انهم يتوقعون ان يتم تسليح «العراقيين الاحرار» وتكليفهم القتال الى جانب القوات الخاصة الامريكية، وفقا لما ذكرته «يو إس نيوز».
من جانبها قالت «صنداي تايمز» ان هذه القوة يقودها زعيم المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي الذي توجه على الارجح جوا الى مكان سري في جنوب العراق مساء السبت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved