Sunday 6th april,2003 11147العدد الأحد 4 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل
ختام ناجح لبطولة المملكة لألعاب القوى لذوي إعاقة الشلل الدماغي

* كتب خالد المشاري:
اختتمت يوم الخميس الماضي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة نهائيات بطولة المملكة لألعاب القوى لذوي اعاقة الشلل الدماغي التي نظمها الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين الذين يمثلون إحدى عشر منطقة وهي: الرياض، وجازان، والمدينة المنورة، والدمام، وأبها، والاحساء، ونجران والطائف والقصيم وجدة ومكة المكرمة.. وكان التنافس في هذه البطولة على الوثب الطويل ورمي القرص والرمح والكرة الحديد بالإضافة لسباق 800 متر.. وقد أبدى المشاركون استعداداً جيداً وشهدت البطولة تنافساً مثيراً خاصة مركز الرياض الذي سيطر على البطولة سيطرة تامة وأحرز المركز الأول يليه مركز جازان في المركز الثاني وجاء مركز المدينة المنورة في المركز الثالث وجاء بعدهم الدمام وأبها والاحساء ونجران والطائف والقصيم وجدة ومكة المكرمة.
وبعد نهاية البطولة توج أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرق الفائزة واللاعبين المتفوقين.. حيث سلم مركز الرياض كأس المركز الأول وجازان كأس المركز الثاني ومركز المدينة المنورة كأس المركز الثالث.
هذا وقد حظيت البطولة باهتمام كبير من قبل المسؤولين في مكتب رعاية الشباب بجدة الذين قدموا تسهيلات وخدمات رائعة لرياضيي هذه الفئة الغالية.
«الجزيرة» والقناة الثالثة تغطيان البطولة
كانت جريدة «الجزيرة» والقناة التلفزيونية الثالثة الوحيدتين اللتين حضرتا هذه البطولة وقامتا بتغطية شاملة نالت اعجاب المسؤولين في الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.
الصالح يشكر سلطان
ويطالب بالدعم
تحدث ل«الجزيرة» أمين عام الاتحاد الأستاذ ناصر الصالح وقال إن مشاركات وبطولات هذا الاتحاد تحظى باهتمام شخصي ومتابعة دائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة والرئيس الشرفي للأولمبياد السعودي الخاص الذي لم يقصر معنا وكان الداعم الأكبر لنا في هذا الاتحاد.. كما أحب ان أُعلن بأن الأمير سلطان بن فهد تكفل بكافة مصاريف مشاركة منتخب الاحتياجات الخاصة في بطولة ايرلندا العالمية ونحن بدورنا نوجه خالص شكرنا وتقديرنا لسموه على ما بذله وما يبذله لخدمة هذه الفئة الغالية.ومضى الصالح قائلاً: ان منتخبنا تنتظره عدة مشاركات خارجية منها بطولة ايرلندا العالمية التي ستقام بمشاركة «7000» لاعب يمثلون جميع دول العالم.. ثم المشاركة في البطولة العربية بالجزائر وستشمل المشاركة كرة الهدف «ونحن أبطال الخليج في هذه اللعبة» وألعاب القوى للمكفوفين وألعاب القوى للشلل الدماغي.
وأضاف الصالح ان هناك معسكراً استعدادياً قبل المشاركة في بطولة ايرلندا وعلى ثلاث مراحل الأولى في الرياض لمدة «12» يوماً والثانية في بريطانيا لمدة «11» يوما والثالثة والأخيرة في دبلن بايرلندا وسنشارك في بطولة ايرلندا بكرة القدم صالات «ونحن أبطال العرب في هذه اللعبة» وسنشارك في العاب القوى والتنس.
وحول الصعاب التي يواجهونها في الاتحاد قال الصالح: لا يوجد صعاب بالمعنى الحقيقي ولكن الشيء الذي نحتاجه هو الدعم المادي من قبل القطاع الخاص ورجال الأعمال لأن هدفنا في هذا الاتحاد إنساني ومن الواجب علينا ان نفعِّل المشاركات لهذه الفئة.. فأتمنى ان نجد الاهتمام والدعم المادي من رجال المجتمع ورجال الأعمال لأن دعمهم سيكون له آثار كبيرة في رسم البسمة وبث الفرح في نفوس هؤلاء اللاعبين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved