Sunday 6th april,2003 11147العدد الأحد 4 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سكان هونج كونج يتزاحمون على متاجر الأعشاب مع انتشار الفيروس الرئوي سكان هونج كونج يتزاحمون على متاجر الأعشاب مع انتشار الفيروس الرئوي

  * هونج كونج رويترز:
يتزاحم سكان هونج كونج المذعورون على متاجر الطب الصيني لشراء اعشاب يأملون ان تقيهم بل وان تشفيهم من نوع قاتل من الالتهاب الرئوي يعقد انه تسبب في وفاة اكثر من 80 شخصاً في انحاء العالم.
وقال مايكل بانج الذي يمارس العلاج بالطب الصيني «يشتري مزيد ومزيد من الناس هذه الايام الاعشاب الصينية للالتهاب الرئوي بمعدل كبير، جميع متاجر الطب الصيني تعج بالزبائن».
واضاف «هناك حديث عن ان وصفات معينة يمكن ان تشفي من التهاب رئوي غير عادي ويشتري كثيرون هذه الاعشاب المذكورة في تلك الوصفات».
وحالف الاطباء في المستشفيات بعض التوفيق في علاج مرضى باستخدام عقاقير منها مضادات الفيروسات لكن العلماء لم يكتشفوا بعد علاجاً محدداً للمرض شديد العدوى الذي يطلق عليه اسم «العرض التنفسي الحاد».
وتسبب المرض في وفاة اكثر من 80 شخصاً واصاب نحو 2400 في انحاء العالم منهم اكثر من 700 في هونج كونج.
ورغم الاعتقاد بان الفيروس سلالة جديدة لجأ صينيون كثيرون الى الوصفات التقليدية التي تعتمد على خبرات قرون من الزمان اكثر من اعتمادها على الاستنتاجات العلمية.
وهناك شائعات ان تناول مشروب الشاي بعشب بانلانجن وهو نوع من النباتات الجذرية المجففة تستخدم عادة في علاج امراض مثل الانفلونزا والتهاب الحلق يمكن ان يشفي من المرض الجديد.
وقال مايكل بانج الذي يمارس العلاج بالطب الصيني «لا يمكن استبعاد تأثيره كلية فقد نجح مع الانفلونزا والالتهاب الرئوي لكن ليس باستطاعتنا القول انه علاج محدد لهذا الالتهاب الرئوي غير العادي لاننا لا نعرف حتى نوع الفيروس».
ويصف وو كنج شينج الذي يمارس ايضاً العلاج بالطب الصيني نوعاً آخر من الاعشاب الجذرية يعتقد أنه قادر على مقاومة مجموعة كبيرة من الفيروسات.
وقال وو «سأعالج المرض بعشب فوجانج، فهو قادر على كبت انواع كثيرة من الفيروسات ومنها فيروس الانفلونزا والفيروسات الاكليلية وحقق نتائج مرضية جداً وليس له آثار جانبية».
ويعتقد بعض العلماء في هونج كونج ان سلالة جديدة من الفيروسات الاكليلية التي تسبب الاصابة بنوبات البرد العادية هي السبب الرئيسي للمرض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved